رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 فبراير، 2014 0 تعليق

الدعيج سلّم تبرع الكويت لجمعيات أردنية وفلسطينية بقيمة 950 ألف دولار


قدمت الكويت تبرعا بقيمة 950 ألف دولار لثلاث جمعيات أردنية وفلسطينية تخصص لرعاية أنشطتها في تقديم العون والمساعدة لأسر محتاجة في مدينة القدس المحتلة وأسر سورية لجأت إلى شمالي الأردن، فضلا عن الإسهام في نشر الثقافة الإسلامية.

وسلم سفيرنا لدى الأردن د.حمد الدعيج التبرعات لممثلي الجمعيات الثلاث بحضور المدير المالي والإداري في السفارة نواف الأنصاري.

     وقال السفير الدعيج في تصريح: إن المساعدات المقدمة من الكويت تشمل تبرعا بمبلغ 600 ألف دولار مقدمة من جمعية إحياء التراث في الكويت (للجنة زكاة القدس) لمساعدة أسر فلسطينية تعيش في المدينة المقدسة لتعزيز صمودها في مواجهة الأعباء التي يفرضها الاحتلال.

     وأضاف أن المساعدات تشمل أيضا تبرعا مقدما من جمعية إحياء التراث بمبلغ 280 ألف دولار، وتم تسليمه لجمعية التكافل الخيرية الأردنية لتقديم العون لأسر سورية لجأت إلى الأردن وتعيش في شمال المملكة، مؤكدا أهمية هذا الدعم في التخفيف من محنة اللاجئين السوريين ومساعدة الأردن على تحمل الأعباء الناجمة عن استضافتهم.

وعن التبرع الثالث قال د.الدعيج: إنه مقدم من وزارة الأوقاف في الكويت بقيمة 70 ألف دولار لجمعية تحفيظ القرآن الأردنية لتمويل إقامة (المؤتمر القرآني الرابع).

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك