رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 أبريل، 2015 0 تعليق

الحمدان: الكويت تفخر بمنح الشطي لقب سفير التسامح والسلام

     أكد النائب حمود الحمدان عضو مجلس الأمة الكويتي أن منح منظمة التسامح والسلام لقب سفير التسامح والسلام لاستشاري الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور أحمد الشطي تقديرا لجهوده المتميزة في إرساء التسامح والسلام هو بحد ذاته تكريم للكويت وأبنائها المخلصين.

     واشار إلى أن الشطي تم تكريمه في احتفالية رعتها الشيخة فريحة الأحمد الصباح ورئيس (منظمة التسامح والسلام الشريف) د.حمدي قنديل بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح. مباركاً في الوقت نفسه للكويت وأهلها وعائلة الشطي الكريمة ولشخص د.أحمد الشطي هذا التكريم.

     وقال إن هذا التكريم ليس بغريب على الدكتور الشطي الذي سبق أن رفع اسم الكويت عالياً في العام 2003 حين فاز بجائزة شخصية العام العالمية التي تمنحها مؤسسة جوائز العالم تقديرا لدوره والاطباء الكويتيين خلال فترة حرب العراق في رعاية الجرحى والمصابين جراء العمليات العسكرية ورعاية الأطفال العراقيين الذين تم تركيب أطراف صناعية لهما بعد فقدهم لأطرافهم الطبيعية جراء الحرب، وذلك بتوجيه من سمو الأمير الذي كان يشغل منصب رئيس للوزراء في ذلك الوقت، مشيرا إلى أن رئيس مؤسسة جوائز العالم الرئيس الروسي السابق (ميخائيل غورباتشوف) سلم الدكتور أحمد الشطي تلك الجائزة أمام 1000 شخصية عالمية.

الشطي: نصيحتي للشباب الانخراط في تجربة العمل الخيري واستحضار منظومة القيم الإسلامية

     وفي تصريح خاص لمجلة الفرقان قال د. أحمد الشطي:  نصيحتي للشباب الانخراط في تجربة العمل الخيري واستحضار منظومة القيم الإسلامية مضيفاً إن الرسالة التي يود أن يوجهها إلى عموم الشباب ولاسيما في المرحلة الطلابية هو تجربة عملية التطوع والانخراط في العمل الخيري واستحضار منظومة القيم الإسلامية التي يزخر بها ديننا الإسلامي الحنيف، مشيراً إلى أن في ذلك نضجاً للشخصية وصقلاً للمهارات واستشعاراً للنعمة التي حبانا الله بها في الكويت.

     وأضاف الشطي: ورأى أن في ذلك انعكاساً إيجابياً على الفرد وأسرته ومجتمعه ووطنه وهو مصدر اعتزاز وفخر عندما يكون الاختيار والتكريم من منظمات إقليمية أو دولية على حد سواء.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك