رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 5 يناير، 2015 0 تعليق

الحمدان: الجرأة على حرمات الله تؤدي إلى المهالك

     شدد النائب حمود الحمدان على أن الجرأة على حرمات الله تؤدي بصاحبها إلى المهالك، فكيف إن كان صاحبها لديه قراءة خطأ لتاريخ أهل الكويت وقيمهم الدينية الأصيلة، مشيراً إلى أن أهل الكويت عُرفوا منذ القدم بصلاحهم وفزعتهم للمحتاج ومحاربتهم للفساد وأهله.

      وأضاف: من الخطأ أن يجهل الإنسان تاريخ البلد التي يعيش فيها وينتمي إليها وعادات أهلها الأصيلة، ولكن الإصرار على تأصيل غير مبني على حقائق وسبر تاريخي، والزعم بأنه حقيقة ثابتة فتحول بصاحبه إلى مكانة معيبة من الجهل.

     وقال الحمدان: إن المتتبع لتاريخ أهل الكويت يجدهم حكاماً ومحكومين محاربين للفساد والمفسدين من أهل الفسق والفجور على مدى قرون مضت، ولا يشهد بذلك مؤرخو الكويت فحسب، بل حتى من زارها عرباً كانوا أم أجانب ومستشرقين، لافتاً إلى أن من غير المقبول أن يصدر عن ممثل للأمة كلام غير صواب عن تاريخ أهل الكويت، وغير مقبول أكثر أن يدعو إلى السماح بالخمور.

     وختم الحمدان بقوله: على كل مسلم أن يتقي الله -عز وجل- فيما يقول، ويعمل ولاسيما حين يكون في موقع المسؤولية والتشريع؛ لأن كلامه سيكون حجة عليه أمام الله {ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد}، مشيراً إلى أن من أقسم على الدستور يجب ألا يحنث، بل يعي جيدا أن دين الدولة الإسلام، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك