رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 أغسطس، 2014 0 تعليق

الحمادي: بيت الزكاة دشن مشروع (حقيبة الطالب)3 أغسطس


جريا على عادته كل عام منذ 1993، يبدأ بيت الزكاة تنفيذ مشروع حقيبة الطالب للعام 2014 داخل الكويت اعتبارا من شهر أغسطس المقبل، والذي تنفذه إدارة المشاريع والهيئات المحلية في البيت لتخفيف الأعباء المالية على أرباب الأسر بمناسبة الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وفي هذا السياق، قال مدير مشروع حقيبة الطالب 2014 في بيت الزكاة وليد الحمادي: إن الحقائب ستوزع على أبناء الأسر المستحقة ولديها بطاقات تموين تابعة لمراقبة التبرعات العينية في بيت الزكاة ممن لديها أبناء في مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي.

     وأكد الحمادي أن صرف الحقائب للأسر المستحقة سيتم من خلال فرعي البيت للتبرعات العينية في السالمية والأندلس اعتبارا من 3 أغسطس وحتى 2 أكتوبر المقبلين أثناء فترة الدوام الصباحية وبحد أقصى 5 حقائب للأسرة الواحدة، مؤكدا أن محتويات الحقيبة تختلف باختلاف المرحلة الدراسية للطالب وجنسه وتحتوي كل اللوازم المدرسية للطالب التي تكفيه طوال العام الدراسي.

     وأضاف أن بيت الزكاة قام بتكوين فريق عمل للإعداد والتحضير وتنفيذ المشروع، لافتا إلى أن البيت تعاقد هذا العام مع شركة متخصصة في مجال القرطاسية والأدوات المدرسية لتوريد حقائب المشروع للبيت، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف تقديم 11000 حقيبة مدرسية، وأن تكلفة المشروع الإجمالية تبلغ 55 ألف دينار، وسيتم تمويل الجزء الأكبر من المشروع من ريع أموال صندوق الصدقة الجارية إلى جانب تبرعات المحسنين الكرام من أصحاب الأيادي البيضاء.

وذكر الحمادي أن اختيار الشركة المتعاقد معها لتنفيذ مشروع حقيبة الطالب تم عبر طرح مناقصة عامة أعلن عنها في الجريدة الرسمية، والتي تم من خلالها اختيار الشركة التي تقوم بتنفيذ المشروع هذا العام، وذلك بعد استيفائها لكل شروط المناقصة.

وناشد الحمادي أصحاب المكتبات وتجار القرطاسية واللوازم المدرسية والمحسنين والمحسنات في بلد الخير والعطاء دعم مشروع حقيبة الطالب، وذلك بالتبرع لمساعدة الأسر المستحقة للمساعدة وسد حاجة أبنائها من طلاب العلم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك