رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 أبريل، 2014 0 تعليق

الجيران: إنشاء وزير الداخلية فرقة خاصة لملاحقة المحكومين قرار في الاتجاه الصحيح


أشاد النائب د.عبدالرحمن الجيران عضو اللجنة التشريعية والقانونية بقرار وزير الداخلية القاضي بإنشاء فرقة زمنية مختصة لملاحقة وضبط مَن صدرت عليهم أحكام قضائية في قضايا أمنية وجنائية.

     وفيما يتعلق بإنشاء الفرقة الخاصة لملاحقة المطلوبين، قال الجيران: «ولضمان نجاح هذه الفكرة لابد من معالجة الاختلالات ونقص التشريعات وقلة الكوادر المؤهلة وضيق المكان في إدارة تنفيذ الأحكام وفي إدارة السجون وتزويدها بكافة الكوادر الفنية والارتقاء بإدارة السجون».

     وأضاف أنه لابد أن يشمل عمل الفرقة القضايا المدنية مثل القضايا التجارية والأحوال الشخصية والقضاء الإداري؛ حيث إن هناك آلافاً من القضايا مكدسة أخذت أحكاماً نهائية واجبة النفاذ ولم تنفذ الى الآن؛ الأمر الذي يستدعي نظرة شاملة وموضوعية لكافة التشريعات والقوانين المنظمة لهذا الشأن، وفي الختام دعا النائب الجيران وزارة الداخلية إلى أهمية التركيز على البعثات الخارجية ولاسيما في التخصصات النادرة والمتعلقة بصميم عمل وزارة الداخلية بما فيها علم النفس الجنائي والطب الشرعي والجرائم على اختلافها.

      وأشار الجيران إلى أهمية وضع حد لظاهرة الرعونة والاستهتار لقائدي المركبات؛ حيث يتم مخالفة أنظمة وقواعد الأمن والسلامة وذلك بتعريض حياة الناس للخطر. وشدد النائب على أن هذه المخالفات تتكرر دوريا في مناطق معروفة مثل: شارع الغوص، والصليبية، والوفرة، وخط المطلاع، والأحمدي وغيرها، ولا يوجد حتى هذه اللحظة رد حاسم لاستهتار الشباب.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك