رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 26 أغسطس، 2013 0 تعليق

الجماعة الإسلامية تدعو إلى عدم الاعتداء على الكنائس(النور): الحكومة مسؤولة عن المجازر

حمّل حزب النور السلفي الحكومة المؤقتة مسؤولية المجازر التي شهدتها مصر، داعيا لوضع حد للعنف السياسي الذي يهدد بانقسام المجتمع.

     وكان المتحدث الرسمي باسم الحزب شريف طه قد قال إن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة سيعقد الأمور أكثر وأكثر، وسيعمل على توسيع بؤر المناطق المشتعلة.

     وأضاف طه أن حزب النور أكد قبل ذلك خطورة فض الاعتصامات بالقوة، وما يمثله من أضرار سيئة، معتبراً أنه ليس هناك أي بديل سوى الحل السياسي لهذه الأزمة التي تمر بها البلاد، مطالباً بالتوقف عن جميع أشكال العنف ضد المعتصمين والمتظاهرين، حقناً للدماء وإعلاء للمصلحة الوطنية العليا للبلاد.

     كما طالب المتظاهرين بضبط النفس والتوقف عن مهاجمة الكنائس وسائر منشآت ومؤسسات الدولة، محذراً من السقوط في الحرب الأهلية التي سارت وشيكة ما لم يتدارك عقلاء الوطن الأمر. من جهتها، دعت الجماعة الإسلامية عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية مؤيدي مرسي للنزول إلى الشوارع والاحتشاد لرفض ما وصفته بـ (جرائم الانقلاب)، مطالبة في الوقت نفسه الغاضبين من اعتداء قوات الأمن على اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بألا يعتدوا على أحد من المسيحيين أو دور عبادتهم أو ممتلكاتهم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك