رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 28 مارس، 2016 0 تعليق

الجسار: هذه المشاريع تؤكد أن الكويت تمثل مركزاً رائداً للأعمال والمساعدات الإنسانية – لجنة جنوب شرق آسيا تضع حجر الأساس لقرية الكويت الإسكانية والمركز الثقافي والمعهد التعليمي

عاد إلى الكويت قادمًا من جمهورية الفلبين وفد يمثل لجنة جنوب شرق آسيا بجمعية إحياء التراث الإسلامي، بعد مشاركته في حضور فعاليات وضع حجر الأساس؛ إيذانا بتنفيذ إنشاء مجموعة من المشاريع الخيرية والإنسانية الجديدة في الفلبين.

     وقال د. أحمد الجسار -نائب رئيس لجنة جنوب شرق آسيا- في تصريح صحافي بعد عودته: إننا سعداء حقا بمشاركتنا في حضور هذا الحدث الخيري والإنساني، وهو وضع حجر الأساس لتنفيذ كوكبة من المشاريع الخيرية بإذن الله، فكلها -بفضل الله -تعالى- تحمل اسم بلدنا العزيز الكويت؛ الأمر الذي يؤكد بأن هذا البلد المعطاء يمثل مركزا مهمًا ورائدا للأعمال الخيرية والمساعدات الإنسانية في العالم.

     وذكر د. الجسار بأن حفل وضع حجر الأساس أقيم بمدينة (باغديان) التابعة لإقليم (منداناو)، وذلك برعاية كريمة من سعادة سفير دولة الكويت لدى جمهورية الفلبين الأخ الفاضل وليد أحمد الكندري، الذي تكرم بحضور الحفل ورعايته، ترافقه الوزيرة في الحكومة الفلبينية سعادة ياسمين بوسران لاو -الرئيس التنفيذي للمفوضية الوطنية لشؤون مسلمي الفلبين التابعة لمكتب فخامة الرئيس الفلبيني- بينيغنو أكينو الثالث.

وعن طبيعة المشاريع الجديدة التي سوف يتم بناؤها بعد وضع حجر الأساس، قال د. الجسار: إن هذه المشاريع عبارة عن بناء معهد الكويت التعليمي، ومشروع مركز الكويت الثقافي، وكلاهما قد تبرعت ببنائهما مشكورة حكومة دولة الكويت حفظها الله.

     أما المشروع الثالث فهو بناء قرية الكويت الإسكانية, وهي من تبرعات أهل الخير من دولة الكويت، وبين د. الجسار أن فكرة إنشاء مشروع قرية الكويت الإسكانية كانت نتيجة الحريق الكبير الذي اندلع في مدينة باغديان في شهر يونيو الماضي؛ وتسبب في إتلاف أكثر من ألف منزل بمحتوياتها، وتشريد المئات من الأسر المسلمة، التي أصبحت فجأة في عداد المشردين، بلا متاع ودون مأوى يسترهم.

     وتجاه هذه المأساة كانت مبادرة اللجنة في طرح مشروع إنشاء قرية الكويت الإسكانية التي ستضم بعد إتمامها -بإذن الله تعالى- 400 وحدة سكنية صغيرة، بقيمة 2900 دك لكل وحدة؛ حيث يشمل هذا المبلغ بناء البيت، والمساهمة في حفر بئرين للماء العذب لأهل القرية، وتوصيلات المياه والكهرباء، وإنشاء طريق بسيط يمر ببيوت القرية.

     ودعا د. الجسار المحسنين إلى المساهمة ببناء هذه القرية؛ وذلك بالتفضل لدى مقر لجنة جنوب شرق آسيا بمنطقة الروضة أو الاتصال باللجنة على هاتف 22531218 داعيا الله -تعالى- أن ييسر إتمام هذا المشروع قريبا لكي تجد المئات من الأسر المشردة مساكن كريمة تؤويهم. وعن الفعاليات والبرامج الأخرى التي تمت بتوفيق الله -تعالى- خلال رحلة وفد لجنة جنوب شرق آسيا إلى الفلبين قال د. الجسار: إنه وبمشاركة رئيس قسم المشاريع الأخ جاسم عبدالرزاق الحسن قد تم توزيع 25 طن من الأرز على الفقراء والمحتاجين في مواقع عدة من جنوب الفلبين، واستفادت من تلك المساعدات التي تبرع بها أهل الخير من دولة الكويت نحو 2500 أسرة، تضم أكثر من 17500 نسمة والحمد لله. ودعا د. الجسار في ختام تصريحه بأن يحفظ الله دولة الكويت وولاة أمورها وشعبها الطيب المعطاء، وأن يتقبل الله من الجميع.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك