رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 يونيو، 2015 0 تعليق

الجامعة العربية ترحب بتوجه شركة (أورانج) الفرنسية لوقف نشاطها في إسرائيل

     (كونا) رحبت الجامعة العربية اليوم بتوجه شركة (أورانج) الفرنسية لوقف نشاطها بإسرائيل وتعد إياه خطوة تؤكد الاحترام لمبادئ القانون الدولي وعدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية. وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في بيان صحافي: إن المستوطنات الإسرائيلية تنتهك بطريقة سافرة اتفاقيات حقوق الإنسان والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأعرب عن تقديره للدور الكبير الذي تؤديه منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والهيئات الدولية في دعم الشعب الفلسطيني ورفض الاستيطان، موضحا أن توجه شركة أورانج لوقف نشاطها في إسرائيل يوجه رسالة واضحة للعالم لإدانة الأنشطة الاستيطانية.

وطالب صبيح باقي الدول والمنظمات بالعمل على احترام القانون الدولي وإظهار المصداقية والشفافية وعدم الكيل بمكيالين، فيما يخص القضايا الدولية لاسيما مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان رئيس شركة (أورانج) ستيفان ريتشارد قد صرح قبل أيام بأن شركته تعتزم إنهاء اتفاق ترخيص علامتها التجارية مع شركة (بارتنر كوميونيكشنز) الإسرائيلية وسط ضغوط شديدة تتعرض لها لحثها على التراجع عن موقفها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك