رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 4 أكتوبر، 2016 0 تعليق

(الجارالله) ردا على (وكالة فارس): لاجديد على موقفنا.. الكويت مع السعودية «قلبا وقالبا» – الشيخ صباح خالد: الموقف الكويتي لم ولن يتغير في دعمها للمملكة وحرصنا على الحل السياسي لإنهاء معاناة الشعب اليمني

     أكد نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله استعداد دولة الكويت لاستقبال الأطراف اليمنية للتوقيع على اتفاق سلام في حال تم توصل إليه من قبل الفرقاء اليمنيين، جاء ذلك في تصريح الجارالله للصحفيين ردا على سؤال حول مدى إمكانية استضافة الكويت للمشاورات اليمنية من جديد؟ وذلك على هامش حضوره حفل السفارة الصينية بالعيد الوطني.

      وفي رد على سؤال حول ادعاء وكالة أنباء (فارس) الإيرانية بشأن تباين مواقف الكويت والسعودية حيال الأزمة اليمنية، أوضح الجارالله «أنه لاجديد في موقف الكويت بهذا الشأن»، مؤكدا دعم الكويت للأشقاء في السعودية «ووقوفها مع المملكة قلبا وقالبا».

     واشار إلى تصريح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي نفى فيه ما أشاعته وكالة أنباء (فارس) مجددا التأكيد على الموقف الكويتي الذي «لم ولن يتغير في دعمها للمملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصنا على الحل السياسي لإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق».

     وفي السياق ذاته أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافي بالدور «التاريخي» والمساعي المقدرة لدولة الكويت في إحلال السلام وإعادة الاستقرار في ربوع اليمن، جاء ذلك خلال لقاء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في الجمهورية اليمنية الشقيقة على هامش أعمال الدورة ال71ـ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وأعرب المخلافي خلال اللقاء عن بالغ شكره وتقديره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على استضافتها الكريمة لمشاورات السلام اليمنية خلال الفترة من إبريل إلى أغسطس 2016 وموقفها الداعي إلى وقف نزيف الدم ودوامة العنف في اليمن وفق المرجعيات الدولية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

     وكان مجلس جامعة الدول العربية قد أعرب  في وقت سابق  عن تقديره البالغ للجهود الحثيثة التي يبذلها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، من أجل توفير الاجواء الملائمة لجولة المفاوضات الجارية في شأن المشاورات اليمنية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك