رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 ديسمبر، 2020 0 تعليق

التراث ولجانها تنظم سلسلة دروس أسبوعية عبر البث المباشر للرجال والنساء

 

 إعداد: ناصر نعمة العنيزان


استمرارًا لجهودها العلمية في نشر الكتاب والسنة، تنظم أفرع جمعية إحياء التراث الإسلامي ولجانها سلسلة من الدروس واللقاءات والمحاضرات عبر البث المباشر، ومن ذلك:

فرع سعد العبدالله

     ينظم فرع سعد العبدالله سلسلة من الدروس الأسبوعية في العقيدة والسيرة والعبادات، التي سيكون منها درس في شرح كتاب: (فتح العليم - شرح أدعية وأذكار الصلاة من التكبير إلى التسليم)، يلقيه الشيخ/ حمد الأمير في تمام الساعة (7٫15) مساء كل يوم سبت من خلال حساب الانستغرام torathsaad.

فرع صباح الناصر

     كما تقيم اللجنة العلمية في صباح الناصر درساً أسبوعياً في: (شرح أحاديث كتاب فضائل النبي -صلى الله عليه وسلم) من (مختصر صحيح مسلم)، يلقيه الشيخ/د. محمد الحمود النجدي، وذلك مساء كل يوم اثنين في تمام الساعة (8٫30)، عبر الفيسبوك وتويتر alnajdi1، وفي مدينة جابر الأحمد نظمت الجمعية درساً عبر البث المباشر بعنوان: (أخلاق النبي -صلى الله عليه وسلم)، حاضر فيه الأستاذ عبدالرحمن الشبلي في مركز قيم وهمم التربوي، الذي يقوم بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الموجهة للصغار مثل: الدروس والمحاضرات وحلقات التحفيظ، فضلا عن تنظيم البرامج الترفيهية والعلمية والرياضية. 

لجنة صباح الناصر النسائية

     أما لجنة صباح الناصر النسائية فستقيم دورة في شرح (كتاب فضائل القرآن) للشيخ محمد بن عبدالوهاب، يقوم بالتدريس فيها الشيخ/ عبدالرزاق البدر، وهي خاصة بالنساء، وستستمر حتى نهاية الشهر الجاري، والدراسة فيها (3) أيام في الأسبوع؛ حيث سيكون في نهايتها اختبار اختياري للحصول على شهادة.

إدارة العمل النسائي

كما تنظم إدارة العمل النسائي في المقر الرئيس لجمعية إحياء التراث الإسلامي العديد من الدورات الشرعية، في علوم السيرة والحديث، خلال شهر ديسمبر الجاري، كان آخرها محاضرة بعنوان: (خير أمة) حاضرت فيها أ. منيرة الجيران.

     ويأتي تنظيم مثل هذه الأنشطة انطلاقاً من اهتمام الجمعية الكبير بالنشاط العلمي والثقافي الذي هو نشاط الدعوة والتربية والتوجيه والإرشاد، وإبراز التعاليم الإسلامية الشرعية الصحيحة بأفضل صورة، والدعوة إليها بالحكمة والموعظة الحسنة، والتحذير من البدع والفتن والتطرف والغلو، وذلك من خلال العديد من المحاضرات والدروس الشرعية المتنوعة، وطباعة النشرات والوسائل الإرشادية وتوزيعها في الأماكن العامة، والمشاركة في تنظيم المعارض التربوية الخاصة بتربية الشباب وتوجيههم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك