رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 فبراير، 2014 0 تعليق

البنك الإسلامي للتنمية يعتمد تمويلات جديدة بقيمة 705 ملايين دولار


وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية على تقديم تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي قدره 705,18 مليون دولار.

وأوضح البنك في بيان أن التمويلات الجديدة التي اعتمدت في ختام الدورة (295) للمجلس تركزت على قطاعات البنى التحتية والتنمية البشرية في الدول الأعضاء، وعلى قطاع التعليم في المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

وأشار إلى أن التمويلات المعتمدة في مجال البنى التحتية تضمنت تمويلات بقيمة 244,4 مليون دولار لمشروع الطريق الرابط بين (أجر - زارداب - أجابادي) في أذربيجان، و220 مليون دولار لمشروع محطة الطاقة الحرارية في أسيوط بجمهورية مصر العربية.

واعتمد البنك تقديم 87,45 مليون دولار لبرنامج دول الاتحاد الاقتصادي والنقدي بغرب أفريقيا المتعلق بمشروع توفير المياه وتنقيتها، ويضم الاتحاد كلا من جمهوريات بنين وبوركينافاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال وتوغو.

     كما اعتمد المجلس تمويل مشروع تطوير الطريق الرابط بين (ديدوغو وتوغان) في بوركينافاسو بمبلغ يعادل 58,2 مليون دولار، ومشروع توسيع الكهرباء الريفية في بنغلاديش بقيمة 20 مليون دولار فضلا عن الإسهام في تمويل مشروع استكمال مطار باماكو الدولي في مالي وتحديثه بقيمة 20 مليون دولار أيضا. وأقر المجلس تمويلات في مجال التنمية البشرية؛ إذ خصص مبلغ 60 مليون دولار لمشروع تعزيز النظام الصحي في سورينام، وتسعة ملايين دولار لبرنامج دعم التعليم الأساسي في جمهورية الكاميرون.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك