رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 سبتمبر، 2012 0 تعليق

«الإسلامي للتنمية» يقرض مصر 450 مليون دولار لحل أزمة الكهرباء


     وافق البنك الإسلامي للتنمية على إقراض مصر 450 مليون دولار لمساعدتها في حل أزمتها من الكهرباء، بدلا من 200 مليون دولار كان متفقا عليها قبل شهور. وقال وزير المالية المصري ممتاز السعيد: القرض سيكون بفائدة ميسرة للغاية، مشيرا إلى أن رئيس البنك عرض على مصر تقديم كل المساعدات التي تحتاجها في مجال القروض والتمويل ودعم وجذب الاستثمارات الخارجية لمصر من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم.

     ومن جانبه، أكد رئيس البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي أن البنك الإسلامي ملتزم بدعم التنمية في مصر وفي المنطقة العربية، مشيرا إلى أن البنك منذ اندلاع الثورة المصرية يسعى لدعم الوضع الاقتصادي فيما يتعلق بإيجاد الوظائف ودعم المواد الأساسية التي تحتاجها مصر وتمويل المشروعات الأساسية ومنها الطاقة الكهربائية.

     وقال: «البنك لديه برنامج لدعم الاستثمارات الداخلية والخارجية وجذب التمويل المشترك مع مؤسسات التمويل الدولية وجذب استثمارات جديدة لمصر من الخارج». وأوضح أن إدارة البنك الإسلامي أكدت للرئيس أنه سيقوم بتعزيز علاقات مصر بالدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي استنادا لبرنامج البنك في دعم االعلاقات بين الدول الاعضاء.

     وأكد أن البنك خصص 250 مليون دولار لدعم الوظائف في البلدان التي تأثرت بالثورات وسيكون نصيب مصر منه 50 مليون دولار بالإضافة إلى تخصيص 25 مليون دولار للتدريب.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك