رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 29 نوفمبر، 2016 0 تعليق

الأمير يكرم الفائزين بجائزة السميط للتنمية الأفريقية

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تسليم الفائزين بجائزة السميط للتنمية الأفريقية في مجالي الصحة والأمن الغذائي جوائزهم في حفل خاص يقام بهذه المناسبة، أثناء القمة الأفريقية العربية الرابعة التي تستضيفها (مالابو) عاصمة غينيا.

     وقالت المؤسسة في بيان صحافي: إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد سيسلم جائزة السميط للصحة عن عام 2015 للبروفيسور (كيفين مارش) من جامعة أكسفورد والأكاديمية الأفريقية للعلوم في كينيا على جهوده الدؤوبة للسيطرة والقضاء على مرض الملاريا الذي يؤثر على صحة عشرات الملايين من الأطفال في قارة أفريقيا.

وأضافت أن سموه تفضل بتسليم جائزة السميط للأمن الغذائي عن عام 2016 إلى ممثلي الفائزين، وهما فريق البطاطا الحلوة للتغذية من المركز الدولي للبطاطا (سي إي بي) في بيرو والمعهد الدولي للزراعة الاستوائية (آي آي تي أ) في نيجيريا.

     وأوضحت أن الجائزة تستهدف دفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية من خلال تقدير المبادرات والأبحاث المبتكرة والرائدة والملهمة وتكريم العاملين فيها، سواء من الأفراد أم المؤسسات التي تتصدى للتحديات التي تواجه القارة الأفريقية، وذكرت أن الجائزة التي أطلقت تحقيقا لمبادرة سمو أمير البلاد تسعى إلى تكريم الأفراد والمؤسسات الذين أسهموا إسهاما كبيرا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتنمية الموارد البشرية والبنية التحتية في أفريقيا.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك