رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 11 أغسطس، 2011 0 تعليق

إيران تطلب من العراق دعم دمشق بــ 10 مليارات دولار!

 

      اتخذت اللجنة الخماسية الإيرانية المكلفة بمتابعة الملف العراقي التي يشرف عليها مرشد الثورة الإسلامية علي خامنئي جملة إجراءات من شأنها «تسخير الإمكانيات العراقية لدعم النظام السوري».

       وقال عضو في «الائتلاف الوطني  العراقي» المتحالف مع «دولة القانون» بزعامة  نوري المالكي: إن اللجنة الخماسية  أبلغت قادة التحالف الوطني الذي يقود الحكومة بتوفير الدعم المالي لدمشق بالإفادة من الاتفاقيات الأخيرة المبرمة بين البلدين  وطهران  لتوفير عشر مليارات دولار تدفع لسوريا  لتجاوز أزمتها  الحالية.

      وأكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن التحالف الوطني سيشهد في الأيام المقبلة  تغييرا بزعاماته استجابة لمطالب إيرانية لغرض ضمان تماسك وحدته وتجاوز الخلافات الأخيرة التي برزت بين مكوناته إثر اعتراضها على استفراد المالكي وحزبه بالسلطة في العراق.

      وكان وفد بزعامة  القيادي في حزب الدعوة الإسلامية عبد الحليم الزهيري زار إيران مؤخرا حسبما أكد النائب عن ائتلاف «دولة القانون» إبراهيم الركابي، مشيرا إلى أن الوفد عاد من طهران حاملا مقترحات إيرانية لدعم نظام الأسد.

      وفيما كانت قضية إيداع مبلغ عراقي كبير وديعة في البنوك السورية الحكومية، أحد المقترحات الإيرانية لدعم عراقي لسوريا، أعلن رئيس الحكومة نوري المالكي أنه على استعداد لدعم سوريا، واستقبال عدد من المسؤولين السوريين الذين زاروا بغداد خلال الأيام الماضية.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك