رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 يوليو، 2012 0 تعليق

إيران تضخ الأموال لزعزعة الاستقرار في الأردن

كشفت مصادر أردنية أن إيران تسعى لضرب استقرار المملكة، وتشويه صورتها في المحافل الدولية، وذلك عبر وسائل سياسية وأمنية وإعلامية.

       ونقل موقع «أخبار بلدنا» الأردني الإلكتروني، عن مصادر شرق أوسطية في العاصمة الأسترالية، قولها: إن المخطط يفترض أن يتبلور واقعا بالتزامن مع بدء المؤشرات النهائية لسقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، إضافة إلى انطلاق مساع واتصالات لانفراد السعودية والأردن والبحرين باتحاد سياسي وعسكري خاص.

        ووفقا للمصادر، فإن المخطط الإيراني يهدف إلى تصوير الأردن بأنه يسعى عبر قوته العسكرية لتصفية الطائفة الشيعية واجتثاثها، وأنه سيتصدى للتمدد الشيعي وسيطارد قيادات الطائفة ويعمل على تصفيتها.

      كما أن «الأردن سيوجد عسكرياً في المنطقة الخليجية، وأن آلاف الأردنيين العسكريين سيتم تجنيسهم في مسعى لتنفيذ انقلاب ديمغرافي في الدول التي يكثر فيها الوجود الشيعي، وهو الأمر الذي يعني تحريض وتجييش شيعة الخليج من مختلف الأصول والمنابت ضد الأردن، والأردنيين بشكل عام».

        وطبقاً للمصادر ذاتها، فإن المخطط يمتد ليشمل تمويل قوى وحركات سياسية أردنية لاستمرار التصعيد والتظاهر والاعتصامات، على أن تعمل ماكينات إعلامية تابعة لإيران على تضخيم الأمور، والزعم بأن الأردن يهتز داخلياً وأنه غير قادر على تدبير وضعه الداخلي، «فكيف سيضيف الأمن والإستقرار للمنظومة الخليجية?».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك