رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 سبتمبر، 2012 0 تعليق

إسرائيل تعتزم إقامة مهرجان للخمور في أكبر مساجد بئر السبع


      
حذرت جامعة الدول العربية من خطورة تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرار الأعمال الاستفزازية من خلال تنظيم مهرجان للخمور في أكبر مساجد بئر السبع. وندد قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية في بيان صحافي بإعلان إسرائيل إقامة وتنظيم «مهرجان الخمور» يومي الخامس والسادس من سبتمبر بمشاركة العديد من الشركات والمؤسسات المنتجة للخمور. ويوصف المهرجان بأنه السادس الذي تنظمه بلدية بئر السبع بحضور شركات تعمل في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

      وقالت الجامعة: إن أخطر ما في هذا الموضوع هو إقامة المهرجان في (المسجد الكبير) بمدينة بئر سبع الذي تم بناؤه منذ أكثر من 100 عام خلال فترة الخلافة العثمانية ثم أغلقته إسرائيل ومنعت الصلاة فيه رغم استمرار وتعدد المطالبات التي وجهت إليها لإتاحة الصلاة فيه أمام المصلين.

      وشددت الجامعة على أن اقامة مثل هذا المهرجان في المسجد الإسلامي يعد أمرا خطيرا للغاية ودعوة واضحة من السلطات الإسرائيلية إلى التوتر والاستفزاز واستهتارا بالغا بمبادئ القانون الدولي والأعراف الدولية وبالقيم والمشاعر الدينية لنحو 1,5 مليار مسلم في مختلف دول العالم.

      ودعت الجامعة إلى التدخل الجاد لكل المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان لوقف هذه السياسات والممارسات غير المسؤولة.

      وأكدت ضرورة إلزام إسرائيل ومسؤوليها بالاحترام الكامل لكل المؤسسات والرموز والمقدسات الدينية لأصحاب الديانات الأخرى أسوة بما تقوم به الدول العربية ومختلف دول العالم من توفير الحماية والاحترام الكاملين لكل المقدسات ودور العبادة الإسلامية والمسيحية واليهودية.

      ويأتي الإعلان بعد قيام أربع فتيات إسرائيليات بتمزيق نسخة من (القرآن الكريم) داخل الحرم إلابراهيمي بمدينة الخليل الفلسطينية.

من جهته، حذر أبو عطايا الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين، وذراعها المسلحة «ألوية الناصر» إسرائيل من إقامة المهرجان وقال: «على العدو الإسرائيلي أن يتأكد أنه بذلك يفتح أبوابا من الغضب لن يقدر على إغلاقها في حال نفذ مخططه في المسجد الكبير في بئر السبع المغتصبة» وأكد أنه لن يتم السماح بالمساس بالمقدسات والمساجد الإسلامية في أي بقعة من أرض فلسطين، مضيفا أن هذا المهرجان جريمة جديدة ترتكبها إسرائيل لا يجوز السكوت عنها، بل إن السكوت عنها يدخل تحت باب معصية الخالق عز وجل.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك