رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 سبتمبر، 2011 0 تعليق

«إحياء التراث» كرّمت طلبة حلقات القرآن في صباح الناصر

 

     تحت رعاية الشيخ مبارك العبدالله أقامت إدارة بناء المساجد والمشاريع الإسلامية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي في ضاحية صباح الناصر حفلا ختاميا للأنشطة الصيفية لطلبة حلقات تحفيظ القرآن الكريم، في المقر الرئيس للجنة الكائن في ضاحية صباح الناصر بجانب الجمعية التعاونية.

     وتضمن الحفل تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز والهدايا التذكارية عليهم، وفي تصريح للشيخ مبارك العبدالله على هامش الحفل قال: إن عمل الجمعيات واللجان الخيرية واضح ومنظور للجميع ويكفيهم فخرا أنهم استطاعوا أن يربوا أبناءنا على خير الكلام كلام الله، ونسأل الله أن يجزيهم عنا خير الجزاء؛ لأنهم استطاعوا أن ينقذوا شبابنا من التطرف والغلو من خلال تحصينهم بحفظ القرآن الكريم.

     وأضاف أن جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة صباح الناصر وباقي فروعها تقدم جهودا كبيرة في عملها الخيري ولاسيما في تحفيظ القرآن الكريم وتجويده، وقال: إن هذه خدمة كبيرة تقدمها تلك اللجان لشباب الكويت وشاباتها وأطفالها سواء كانوا مواطنين أو مقيمين ولاسيما خلال أيام الشهر الفضيل الذي تكثر فيه الصدقات والخيرات والعمل الخيري.

ووصف الشيخ مبارك العبدالله ما تقوم به اللجان والجمعيات الخيرية بالعمل النبيل لخدمة ديننا الحنيف، مؤكدا أن من واجبنا بوصفنا مسلمين أن نخدم كتاب الله بشتى الطرق.

     من جهته، قال رئيس الهيئة الإدارية لفرع إدارة بناء المساجد والمشاريع الإسلامية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي في صباح الناصر بندر مناحي المطيري: إن الفرع وبالإضافة لأنشطته الثقافية تتبعه لجنة المشاريع الخيرية ومنذ تأسيسها قامت بإنشاء 6 مراكز إسلامية و14 مدرسة و625 مسجدا و439 مزرعة و955 بئرا وبناء أربع دور للأيتام و15 مسكنا للفقراء وكفالة 4426 يتيما في جميع أنحاء العالم وكفالة 142 داعية و50 أسرة متعففة.

     وأضاف المطيري أن الفرع تتبعه كذلك لجنة الزكاة والصدقات، وقد نظمت لقاءات شهرية وتفقدت أحوال الأسر ومساعدة الفقراء وبعدد 1450 أسرة متعففة داخل الكويت وقد قدمت اللجنة كذلك ما يصل لـ 200 ألف دينار بطاقات تموينية ودعم قرابة 120 أسرة وتقديم 84 جهازا كهربائيا فضلاً عن تقديم مساعدات نقدية شهرية، كما قامت لجنة توعية الجاليات بإشهار إسلام 815 شخصا منذ تأسيس الجمعية وفي هذا العام أشهر 132 شخصا إسلامهم والحمد لله.

     الجدير بالذكر أن إدارة بناء المساجد والمشاريع الإسلامية في ضاحية صباح الناصر تضم العديد من اللجان العاملة في الخير، ومنها لجنة تحفيظ القرآن الكريم والتي تقوم بالعناية بكتاب الله تبارك وتعالى طوال السنة، وذلك بعقد حلقات التحفيظ للأبناء في المواسم والعطل ومدار السنة.

     كذلك من اللجان العاملة في الفرع لجنة العلاقات العامة التي تقوم بخدمة أهالي الضاحية عن طريق تقديم خدمات الطالب، وإقامة دورات في الكمبيوتر، والإعلان عن أنشطة الفرع المختلفة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك