رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 سبتمبر، 2019 0 تعليق

إحياء التراث تنظم رحلة إلى مكة المكرمة لمجموعة من الشباب لحفظ كتاب الله -تعالى

 

     نظمت إدارة مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي وبالتعاون مع جمعية: (الماهر بالقرآن وعلومه) رحلة إلى بيت الله الحرام لمجموعة من الشباب الطموح لحفظ كتاب الله تعالى من جميع محافظات دولة الكويت الذين اختيروا بعد اجتيازهم المقابلة الشخصية.

     وفي تقرير لها أوضحت الإدارة بأن عدد الوفد مع المشرفين والإداريين بلغ (65) شخصاً برئاسة الشيخ/جاسم المسباح وبمشاركة كل من: الشيخ/بدر العلي إمام مسجد الدولة الكبير، وطلال الظفيري، ويوسف العيناتي، وأسامة الشطي؛ وذلك حرصاً من الإدارة على أن يكون في هذه الرحلة قدوات في مجال حفظ القرآن الكريم وتعليمه.

وقد بدأت الرحلة التي استمرت عشرة أيام بأداء مناسك العمرة، وكان كل مشرف يؤدي مناسك العمرة مع مجموعته التي تتكون من ثلاثة إلى أربعة طلاب.

     وفي اليوم التالي افتتح الشيخ/جاسم المسباح -رئيس الوفد- البرنامج التعريفي للرحلة وبيان الهدف منها وهو حفظ كتاب الله بإتقان، حيث قُسّمت أوقات الحفظ على فترات: الأولى من بعد صلاة الفجر، والثانية من بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب، وأما الفترة الثالثة فكانت بين صلاتي المغرب والعشاء وهي للمراجعة، وقضيت هذه الفترات في رحاب بيت الله الحرام تحت إشراف مشايخ وحفظة متقنين.

     وحول الزيارات على هامش الرحلة أوضحت الإدارة بأن الوفد زار متحف برج الساعة الذي يعد من أهم معالم مكة المكرم، ويحتوي على أكبر مرصد فلكي في العالم يحتوي على الإتقان والإبداع الحرفي في صنع ساعة مكة المكرمة وأقسام الفلك والكواكب والنجوم.

     بعد ذلك نُظم درس بعنوان (القرآن منهج حياة) ألقاه الشيخ/يوسف العيناتي - أمام مسجد المحري. كما قام الوفد برحلة إلى استراحة (نادي كافل الاجتماعي) الكائنة في منطقة الحسينية التي حوت العديد من الأنشطة كالسباحة، ولعب الكرة، وغيرها من الأنشطة الثقافية.

     والجدير بالذكر أن إدارة مراكز تحفيظ القرآن الكريم تهدف في عملها إلى تفعيل دور حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وتنويع أنشطتها المتنوعة إلى جانب النشاط الرئيس لها، وهو حفظ القرآن الكريم وتجويده ودراسته؛ لتكون بذلك عامل جذب للشباب، فضلا عن دراسة المناطق التي لا يوجد بها حلقات، وتقييم مدى الإقبال على الدورات، كذلك زيادة الاهتمام بدراسة التجويد، وإيجاد الوسائل التعليمية اللازمة لتعلم أحكام التجويد ومخارج الحروف، وتنفيذ مشاريع عامة رائدة لخدمة كتاب الله وتعليمه لجميع أفراد المجتمع.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك