رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 نوفمبر، 2020 0 تعليق

إحياء التراث تنظم (الدورة الإلكترونية 16) في السيرة للشيخ د. صالح العصيمي – شرح (الأرجوزة الميئية في السيرة)

إعداد: ناصر نعمة العنيزان 

     انطلقت في جمعية إحياء التراث الإسلامي فعاليات (الدورة الإلكترونية السادسة عشر) التي أشرف عليها فرعها في منطقة الأندلس، وكانت في شرح (الأرجوزة الميئية في السيرة)، وقد ألقاها الشيخ/ د. صالح بن عبدالله العصيمي (عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية)، وانتهت يوم 12/11/2020م وكانت عبر برامج (الفيسبوك - تويتر - انستغرام) حساب al2andalus.

     هذا وقد سبق للجمعية وأن أقامت العديد من الدورات الالكترونية في مختلف العلوم الشرعية في منطقة الأندلس، التي كان آخرها الدورات التالية في شرح كتب: (أخصر المختصرات، والأذكار والآداب، والأربعين النووية مع زيادة ابن رجب، والطهارة إلى باب الاعتكاف، ورسالة لطيفة في أصول الفقه)، فضلا عن تنظيم العديد من المحاضرات والملتقيات الثقافية في العديد من المناطق.

ودعت الجمعية الجمهور الكريم للمشاركة في فعاليات الأنشطة التي تقيمها، الأمر الذي يعود عليه بالنفع والفائدة في دينه ودنياه.

     علماً بأن جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الأندلس تضم العديد من اللجان، ومنها: لجنة الدعوة والإرشاد التي تقوم بالدعوة إلى الله -تعالى- بالحكمة والموعظة الحسنة، وحث المسلمين على التمسك بآداب الإسلام وأخلاقه بما في ذلك التحذير من البدع والفتن والتطرف والغلو، وذلك من خلال العديد من المحاضرات والدروس الشرعية المتنوعة، وطباعة النشرات والوسائل الإرشادية وتوزيعها في الأماكن العامة، والمشاركة في تنظيم المعارض التربوية الخاصة بتربية الشباب وتوجيههم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك