رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 أغسطس، 2012 0 تعليق

«إحياء التراث» تنشئ مخابز آلية في فلسطين

     صرح فهد عبد الرحمن الحسينان - نائب رئيس لجنة العالم العربي في جمعية إحياء التراث الإسلامي بأن اللجنة قد أتمت إنشاء وتشغيل مخبز آلي في محافظة رفح – قطاع غزة، وهي من المحافظات الأشد فقراً وحاجة لتوفير رغيف الخبز الذي يمثل 58% من الطعام اليومي، وتبلغ نسبة الفقر حسب الإحصاءات الدولية والمحلية أكثر من 70%، ولا يوجد في رفح إلا مخبزان لعدد 200 ألف نسمة . ومخبر رفح هو ضمن سلسلة مخابز وقفية تسعى لجنة العالم العربي لإقامتها وتشغيلها في قطاع غزة لتخفيف معاناتهم سد احتياجاتهم.

       وأوضح الحسينان أن للجنة العالم العربي الدور الأساسي في توفير الدعم لإنشاء المخبز الأول في خان يونس قبل (5) سنوات، والذي امتاز بجودة إنتاجه، وحرص العاملون فيه على توفير الخبز على مدار 24 ساعة.

       وتشرف جمعية دار الكتاب والسنة وفروعها الست المنتشرة في قطاع غزة على مثل هذه المشاريع، فضلا عن العديد من المنشآت العلمية والتعليمية من مدارس ومعاهد وروضات أطفال ومكتبات، وكذلك المراكز الصحية والإغاثة والوقفية التي توفر الدعم الشهري لآلاف الأيتام .

        وفي نهاية تصريحه أهاب فهد الحسينان - نائب رئيس لجنة العالم العربي – بالمتبرعين دعم المشاريع التي تنفذها اللجنة في دول العالم العربي، واللجنة إذ تعرض هذا المشروع الوقفي (المخبز الآلي) فإنها تأمل دعم أهل الخير والإحسان في هذه الأيام المباركة لهذا المشروع الذي تحتاجه آلاف الأسر، والذي له عظيم الأجر من الله تعالى؛ قال سبحانه : {ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيرا}، وقال[:  «خياركم من أطعم الطعام».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك