رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 أبريل، 2015 0 تعليق

(إحياء التراث) تكرّم حفظة القرآن الكريم: نحمل عبء الدعوة بعيداً عن همّ التكفير

     كرمت جمعية إحياء التراث الاسلامي فرع الصباحية كوكبة من حفظة كتاب الله الكريم؛ ممن ختموا القرآن كاملاً خلال حفل أقيم في مقر الجمعية في منطقة الصباحية تحت رعاية النائب حمود الحمدان بحضور ثلة من أهل العلم والدعاة.

     وبهذه المناسبة قال رئيس الهيئة الإدارية لجمعية إحياء التراث الإسلامي فرع الصباحية علي الوصيص: إن الجمعية تحتفل بتخريج 10 من حفظة كتاب الله -تعالى- كاملاً من خلال حلقة (تاج الوقار) مبيناً ان هذا الإنجاز يعد مفخرة لنا في الكويت وليس كما هو المعتاد في المدينة المنورة.

     وأضاف «نتعهد لأبنائنا الحفظة بأن نتيح لهم المجال لأخذ السند المتصل إلى رسول الله[، كما نبشر الجميع أنه تم إعداد 20 طالبا ليختموا القرآن الكريم حفظاً في نهاية العام الحالي؛ حيث لدينا مراحل عدة في الحلقات: فحلقة التأسيس فيها 14 طالباً، وحلقة تاج الوقار فيها حالياً 20 طالباً وهذه الطريقة أعجبت المشايخ وأهل العلم في الكويت.

     ورأى الوصيص أن هذا الإنجاز لم يكن مصادفة، بل تم التخطيط له للوصول إلى هذا الأمر، وأننا نحمل هم الدعوة بعيداً عن هم التكفير والسياسة التي يضيع فيها الوقت والجهد؛ فهذا وقت فتن منوهاً إلى أن كثيراً من المشايخ اتجهوا للسياسة وضاع الشباب، فقد آن الأوان للالتفات للدروس الشرعية ودعم الطلبة لتخريج جيل واع في الأمة موجهاً شكره لراعي الحفل النائب حمود الحمدان لدعمه المتواصل لطلبة العلم.

     وبدوره قال المتحدث باسم أولياء أمور حفظة كتاب الله الشيخ الدكتور سعد فجحان الدوسري: إن حفظ كتاب الله -سبحانه وتعالى- هو أعظم ما يحتفل به الإنسان؛ فهو أمر يتعلق بالنفس وهو كتاب الله فالقرآن أسعد السعادة وأعظم الخير، فخيركم من تعلّم القرآن وعلمه.

     من جهته قال راعي الحفل النائب حمود الحمدان: إنه شرف كبير لي رعاية حفل حفظة كتاب الله، وأن نكون خداماً لكتاب الله الذي جعله الله سببا للفوز والنجاة، مبيناً أننا نخدم كتاب الله بكل ما نستطيع بأمر ودعم آملين أن يجعله الله في قلوبنا وأبنائنا ونسائنا لصلاح أمرنا.

     وشكر الحمدان القائمين على فرع جمعية إحياء التراث في منطقة الصباحية على هذا الجهد مع أبنائنا وهديهم إلى الطريق السليم؛ فهناك من ظاهره الاستقامة، ولكن على غير هدي سلف الأمة معتبراً أن بغير هدي سلف الله ستكون هناك ضلالات».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك