رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 يناير، 2021 0 تعليق

إحياء التراث تتبرع لصندوق إعانة المرضى بـ 225 ألف دينار لعلاج مرضى الكلى والسرطان والقلب

 

في إطار التعاون وتفعيل الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني، تبرعت جمعية إحياء التراث الإسلامي بمبلغ 225 ألف دينار كويتي لعلاج مرضى الكلى والسرطان والقلب الذين تكفلهم جمعية صندوق إعانة المرضى.

     وقد قام رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث المهندس طارق العيسى بتسليم شيك التبرع للدكتور محمد الشرهان رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى بحضور المدير العام جمال الفوزان، وقد ثمن العيسى جهود صندوق إعانة المرضى في تخفيف وطأة الألم عن شريحة كبيرة تعيش على أرض الكويت، مشيرا إلى أهمية العمل الإنساني لخدمة هذه الشريعة، تأكيدا على دور الكويت وجمعياتها الخيرية في إثراء قيمة الخير والعمل الإنساني إقليميا وعالميا.

 

وقال: نحن نتابع -منذ عقود- الدور الفاعل الذي تقوم به جمعية صندوق إعانة المرضى على مختلف المستويات من جهود خيرية وإنسانية.

     من جانبه شكر د. محمد الشرهان جمعية إحياء التراث الإسلامي على تعاونهم الطيب في تخفيف آلام أكثر من خمسة آلاف مريض كانوا بأمسِّ الحاجة إلى الدواء والمساعدة، مؤكدا أن ذلك ليس بجديد على جمعية عريقة مثل جمعية إحياء التراث التي تحوز قصب السبق في العطاء والخير، والدعوة إلى الله -عز وجل- منذ أكثر من أربعين عاما.

     وقال د. الشرهان: ولا شك أن هذا التبرع سيسد حاجة هؤلاء المرضى الذين كانوا بحاجة شديدة لسد تكاليف الدواء الباهظة، سواء أدوية السرطان أم أدوية القلب الضرورية، أم تكاليف الغسيل لمن ابتلي بالفشل الكلوي الذين يتطلب لبعضهم أكثر من 300 دينار شهريا تكلفة لثماني غسلات بواقع غسلتين أسبوعيا.

ودعا د. الشرهان مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية أن تحذوا حذو جمعية إحياء التراث في القيام بواجبها الاجتماعي؛ لتظل الكويت واحة الأمن والأمان، والمركز الإنساني الأهم على مستوى العالم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك