رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 أبريل، 2020 0 تعليق

إحياء التراث الإسلامي قدمت مساعدات عاجلة للطلبة الكويتيين في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية، والأردن

 

 

بادرت جمعية إحياء التراث الإسلامي - وبالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية الكويتية - إلى تقديم مساعدات عاجلة للطلبة الكويتيين الدارسين في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة الأردنية الهاشمية، وقد حظيت هذه المبادرة بتقدير المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية وثنائهم، وعلى رأسهم تصريح السيد خالد الجارالله (نائب وزير الخارجية) الذي أشاد -عبر لقاء تلفزيوني- بدور الجمعيات الخيرية الكويتية في مبادرتها بتقديم السلال للبعثات في الخارج.

     وفي تصريح للشيخ طارق العيسى (رئيس مجلس الإدارة في جمعية إحياء التراث الإسلامي) قال: إن الجمعية -عن طريق وزارة الخارجية وبالتنسيق معها- حرصت على تقديم دعم عاجل لطلبة البعثات الدراسية العالقين هناك؛ بسبب الظروف الحالية والخاصة بانتشار وباء (فيروس كورونا)، ولا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث قدمنا مساهمة عاجلة بتوفير 500 سلة غذائية لشبابنا وبناتنا هناك؛ وذلك لحاجة الشباب الشديدة للتموين الغذائي ومواد التعقيم، وستكون هذه السلة كافية لمدة شهر ونصف،إن شاء الله. أما في المملكة الأردنية فقد قدمنا 600 سلة غذائية ومعقمات إلى طلبتنا هناك، كما سبق لنا وأن قدمنا دفعتين من السلال الغذائية والمعقمات عبر مكاتبنا في كندا لتسليمها إلى الطلبة هناك.

     وأضاف العيسى: إننا في جمعية إحياء التراث الإسلامي نقدم الدعم للجهات الرسمية، مع تقديرنا الشديد لجهودهم في مواجهة هذه الأزمة، ونشدُّ على أيديهم، ونقف من ورائهم؛ داعمين جهودهم المخلصة، ومدفوعين بثقة إخواننا المتبرعين من أهل الخير في الكويت ودعمهم، وهذا ما ظهر واضحا جليا في حملة (فزعة للكويت)، التي من حسناتها ما نقدمه اليوم من مساعدات، وما نحققه من نتائج طيبة. نسأل الله -تعالى- أن يكتب بها لنا وللإخوة المتبرعين وافر الأجر والمثوبة.

وفي ختام تصريحه قال العيسى: لقد أسعدتنا جدا تصريحات المسؤولين في أجهزة الدولة المختلفة، وثناؤهم على الجهود التطوعية للشباب ولا سيما في الجمعية؛ حيث كانت دافعا نفسيا قويا لهم وللفرق التطوعية المتعاونة معهم.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك