رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 31 يناير، 2016 0 تعليق

إجمالي الأسر المستفيدة بلغ 5398 أسرة- الرشيدي: حوالي 2 مليون دينار مساعدات بيت الزكاة خلال ديسمبر الماضي

أكدت مديرة إدارة الخدمة الاجتماعية في بيت الزكاة فاطمة عايض الرشيدي حرص البيت على تقديم المساعدة لكل من يلجأ لبيت الزكاة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها بنظام المساعدات الخاص ببيت الزكاة .

          وقالت الرشيدي: إن البيت يستقبل يوميا العديد من طلبات المساعدة من خلال فروعه الأربعة التابعة لإدارة الخدمة الاجتماعية المنتشرة وهي كالآتي: فرع محافظة حولي والعاصمة في منطقة سلوى، وفرع محافظة الفروانية في منطقة اشبيلية، وفرع محافظة الجهراء الواقع شمال غرب الجهراء، وفرع محافظة الأحمدي ومبارك الكبير في منطقة الفنطاس الزراعي.

     وأعلنت الرشيدي أن إجمالي المساعدات المالية التي قدمها البيت للمستحقين خلال شهر ديسمبر2015 قد بلغ 1946070  (فقط مليوناً وتسعمائة وستة وأربعين ألفا وسبعين دينارا) شملت (5398) أسرة متضمنا المبالغ الشهرية والمقطوعة والقروض الحسنة التي تم تقديمها للمستحقين خلال شهر ديسمبر 2015 .

     وأوضحت الرشيدي أن المساعدات الشهرية بلغت قيمتها 350780 (فقط ثلاثمائة وخمسون ألفا وسبعمائة وثمانون دينار) استفادت منها (596) أسرة، أما الأسر المستفيدة من نظام المساعدات المقطوعة فقد بلغ عددها (4683) أسرة قدم لها مبلغ وقدره 1284190 (فقط مليون ومائتان وأربعة وثمانون  ألفا ومئة و تسعون دينار), كما قدم بيت الزكاة قروضاً حسنة للمستحقين بلغت قيمتها 311100 (فقط ثلاث مائة وأحد عشر ألفا ومئة  دينار) استفادت منها (119) أسرة .

     وأضافت: إنه من ضمن خدمات الضمان الصحي التي يقدمها البيت لمجموعة من الأسر من غير محددي الجنسية؛ فإن البيت قد ساعد 26 فردا؛ ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهاز المركزي لشؤون المقيمين بطريقة غير قانونية لإصدار الضمان الصحي لتلك الأسر .

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك