رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 نوفمبر، 2022 0 تعليق

أنشطة وفعاليات نسائية التراث

 

     وفي إطار الأنشطة النسائية للتراث تقيم اللجنة النسائية بفرع إحياء التراث بمحافظة الجهراء دورة (قواعد قرآنية) تلقيها أ. منال الدغيم، وستكون الدراسة فيها أسبوعيا كل يوم أحد بعد صلاة المغرب مباشرة في مقر فرع جمعية إحياء التراث بمحافظة الجهراء، وفي لجنة صباح الناصر النسائية أقامت اللجنة يوم الثلاثاء الماضي 8/11/2022 درساً في تفسير جزء (عم) ألقته أ. فاطمة مبارك، فضلا عن محاضرة بعنوان: (كيف نربي أبناءنا على العزة؟) ألقتها أ. صبيحة الفرج، وذلك في مقر اللجنة في صباح الناصر.

     وفي لجنة العارضية النسائية نُظمت دورة بعنوان: (الخصال الأربعون الموجبة لدخول الجنة) ألقتها الداعية عواطف العازمي، فضلا عن درس في تفسير جزء (عم) ألقته أ. أسماء المفتاح في مقر اللجنة النسائية، كما حرصت إدارة فروع العمل النسائي في محافظة الأحمدي على مشاركة الفتيات والنساء في أنشطتها، ومنها حلقة لتحفيظ القرآن الكريم، ودرس في شرح (أسماء الله الحسنى)، وذلك من الساعة (4 - 6) مساء كل يوم ثلاثاء، كما يقيم مركز حفاظ الحديث في لجنة حطين النسائية (مسابقة حفظ أحاديث النساء)، والتي بدأ التسجيل فيها، وسيكون التسميع فيها يوم 13/12؛ حيث خُصصت جوائز مالية للفائزات في المراكز الأربع الأُول.

     وتأتي هذه الأنشطة لتكمل سلسلة عديدة من الأنشطة والفعاليات التي دأبت الجمعية على إقامتها؛ حرصاً على نشر العلم الشرعي، واستغلالاً لوقت العطلة الصيفية بما يعود على الشباب وطلبة العلم بما ينفع، وذلك من خلال اللجان التابعة لها.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك