رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 8 سبتمبر، 2014 0 تعليق

«أمانة الأوقاف»: أنجزنا 13 مشروعاً خيرياً وإنسانياً في العالمين العربي والإسلامي

قال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي إن الأمانة حققت إنجازات متعددة أبرزها 13 مشروعا تخدم العالمين العربي والإسلامي، تغطي معظم مجالات الوقف والعمل الخيري والإنساني في سبيل إحياء سنة الوقف وتعزيز دوره في العالم الإسلامي.

وأضاف الجارالله الخرافي في تصريح عقب لقائه رئيس هيئة الأوقاف المصرية ورئيس اتحاد الأوقاف العربية صلاح جنيدي أن الأمانة لديها شراكة استراتيجية مع العديد من الهيئات الخيرية المحلية والإقليمية والدولية.

من جانبه أعرب جنيدي في تصريح مماثل عن الشكر لمبادرة الكويت وتكفلها بتأسيس مقر اتحاد الأوقاف العربية ومصاريفه ولاسيما أن إنشاءه يتماشى مع دورها بوصفه منسقا لملف الوقف في العالم الإسلامي، مشيدا بدور الأمانة العامة للأوقاف في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم كله.

وقال جنيدي: إن اللقاء استعرض أوجه التعاون بين أعضاء اتحاد الأوقاف العربية والاتفاق على تبادل الخبرات والتجارب والبحوث والدراسات التي تشجع على إحياء سنة الوقف وتساعد على نشر ثقافته والإعداد لعقد مؤتمرات  عدة من خلال الاتحاد.

وكانت الأمم المتحدة قد سمت دولة الكويت (مركزاً إنسانياً عالميا) وأطلقت لقب (قائد إنساني) على حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومن المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في التاسع من شهر سبتمبر المقبل تقديرا لدورها الإنساني.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك