رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 سبتمبر، 2022 0 تعليق

أقامتها إحياء التراث وحاضر فيها دعاة وشيوخ كويتيون – دورة تدريبية للأئمة والخطباء لتأهيلهم علميا وثق

 

دورة تدريبية للأئمة والخطباء بعنوان: (التأهيل العلمي والثقافي للأئمة والخطباء)، حاضر فيها كل من الشيخ/ د. خالد علي المشيقح، والشيخ/ أنس اليتامى، ود. عبدالعزيز عدنان العيدان، من دولة الكويت أقامتها جمعية إحياء التراث الإسلامي من خلال لجنة أوربا والأمريكتين شعبة البلقان التابعة لها، بالتعاون مع مؤسسة العرفان بالمعروف في ألبانيا، وشارك فيها (35) إماماً وخطيباً ممن تكفلهم الجمعية هناك.

     وقد تم -من خلال هذه الدورة التي أشرف عليها شعبة البلقان التابعة للجمعية- تناول العديد من المسائل الفقهية والعقدية، وذلك بحضور مفتي مدينة (تيرانا) في ألبانيا الشيخ/ لاورين لولي، الذي شكر جمعية إحياء التراث الإسلامي والمتبرعين في دولة الكويت، على إقامة مثل هذه الدورات التي تعود بالنفع في تأهيل الأئمة والخطباء علمياً، كما شكر المشايخ والمشاركين من الأئمة والخطباء في هذه الدورة.

     وفي ختام فعاليات الدورة تقدم المشاركون فيها بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، كما قدمت دروع تكريمية للمحاضرين، فضلا عن شهادات المشاركة فيها.

     والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي عملت على تحقيق أهدافها المنشودة في خلق عمل إسلامي خيري إنساني متكامل، يستهدف نصرة المنكوبين في دول البلقان وإغاثتهم، والأخذ بأيديهم لتثقيفهم بتعاليم دينهم الحنيف، ونشر سماحة الإسلام ووسطيته والتحذير من الإرهاب والتطرف، وتذليل السبيل لذلك، وللجمعية مشاريع كثيرة هناك مثل: بناء المساجد والمراكز الإسلامية والمدارس؛ وذلك لما لها من أهمية قصوى في حياة المسلم.

     كما أوضحت بأن التبرعات التي يساهم بها أهل الخير ساهمت في إنشاء مشاريع، استفاد منها كثير من المحتاجين في البلقان؛ فمساهمات أهل الخير -ولله الحمد والمنة- جعلت المسلمين يشعرون بأن هناك إخواناً لهم يهتمون بأمورهم، وبذلك يكون هناك تكاتف وتآزر وألفة بين المسلمين.

 

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك