رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 سبتمبر، 2022 0 تعليق

أطلقتها إدارة فروع العمل النسائي واللجان التابعة لها – سلسلة من الدورات الشرعية بمختلف التخصصات الشر

أطلقتها إدارة فروع العمل النسائي واللجان التابعة لها - سلسلة من الدورات الشرعية بمختلف التخصصات الشرعية كالتفسير والحديث والعبادات والرقائق

     موسم ثقافي حافل للنساء يضم سلسلة من الدورات الشرعية خلال الشهر الجاري (سبتمبر) بمختلف التخصصات الشرعية كالتفسير والحديث والعبادات والرقائق، أطلقته جمعية إحياء التراث الإسلامي بإشراف إدارة فروع العمل النسائي واللجان التابعة لها. ففي يوم الاثنين 5/9 أقيم درس في تفسير سورة (المؤمنون) الساعة (5) مساء، وحلقة لتحفيظ القرآن الكريم بعد صلاة العصر في مسجد محمد العدواني الكائن في الفردوس -ق (9).

     كما تقيم إدارة فروع العمل النسائي -وضمن فعاليات دورات (دروب الخير)- درسا أسبوعيا بعنوان: (وفتحت أبوابها) ألقته هنادي الصرام الساعة (5) مساء يوم الاثنين الموافق 5/9 عبر برنامج الزوم.

     كما أقيم درس بعنوان: (وصية نبوية جامعة) ألقته حصة الجنفاوي الساعة (5) مساء يوم الأربعاء الموافق 7/9 في منطقة سعد العبدالله -ق (9) -ش (931) -م (3).

     فضلا عن دورة أسبوعية بعنوان: (مرض النبي - صلى الله عليه وسلم - ووفاته، وأثر ذلك على الأمة) تحاضر فيها نجاة التنيب كل يوم أحد في تمام الساعة (5) مساء، وستستمر هذه الدورة حتى يوم 25/9، وسيشرف عليها لجنة حطين النسائية.

     كما اهتمت اللجان النسائية التابعة للجمعية بالصغار؛ حيث يستقبل نادي المبدعين الصغار في منطقة القصور في محافظة مبارك الكبير الأطفال من سن (5ر2 -5) سنوات للمشاركة في أنشطته المختلفة مثل: تحفيظ القرآن الكريم، وتأسيس المواد الشرعية بهدف تقوية الجانب الشرعي وغرس القيم والأخلاق الإسلامية لديهم، واستغلال أوقات فراغهم بأنشطة وفعاليات ترفيهية.

     هذا، وقد دعت جمعية إحياء التراث الإسلامي النساء والفتيات إلى المشاركة في مثل هذه الدروس والمحاضرات؛ لما لها من دور كبير في تعليمهن أمور دينهن الحنيف، الأمر الذي سيعود عليهن وعلى مجتمعهن بالنفع والفائدة بإذن الله -تعالى.

     والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي أنشأت العديد من اللجان النسائية في عدد من المناطق؛ حيث تقوم بدعوة النساء للتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة وفق الكتاب والسنة، ووضع الأسس الإسلامية الصحيحة لبناء الأسرة المسلمة، وتقيم -من أجل تحقيق هذه الأهداف- العديد من الأنشطة الخاصة بالنساء مثل: إقامة الدروس الوعظية والعلمية والفقهية، وتعليم اللغة العربية لكبار السن، فضلا عن إقامة حلقات تحفيظ القرآن وحلقات فقهية خلال الصيف، وإقامة المسابقات العلمية، وإقامة الحلقة الدائمة لتحفيظ القرآن للفتيات في مقر اللجنة النسائية.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك