رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 يناير، 2015 0 تعليق

أردوغان: «الغرب منافق».. يدين هجمات (شارلي إيبدو) ولا يبالي بالهجمات ضد المسلمين

     أنقرة - رويترز: اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الغرب بالنفاق بسبب موقفه من الهجمات على صحيفة (شارلي إيبدو) الساخرة واحتجاز رهائن في متجر يهودي في باريس مع الامتناع عن إدانة الأعمال المعادية للمسلمين في أوروبا.

      ووجه أردوغان الذي كان يتحدث بجوار الرئيس الفلسطيني الزائر محمود عباس انتقادات أيضاً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحضوره مسيرة باريس إلى جانب زعماء عالميين آخرين بعد هجمات باريس.

      وقال «كيف يمكن لرجل قتل 25 ألف شخص في غزة من خلال إرهاب الدولة أن يلوح بيده في باريس كما لو كان الناس يترقبون بلهفة أن يفعل هو ذلك؟ كيف يجرؤ على الذهاب إلى هناك؟ يتعين عليك أولاً أن تتحدث عن الأطفال والنساء الذين قتلتهم».

وأردوغان منتقد صريح للهجمات التي شنتها إسرائيل ضد حركة حماس في قطاع غزة على الرغم من وجود علاقات تجارية بين إسرائيل وتركيا.

ولم يحضر أردوغان مسيرة الأحد على الرغم من أن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو شارك فيها.

     وقال أردوغان: «إن نفاق الغرب واضح. نحن بوصفنا مسلمين لم نشارك في مذابح إرهابية خلف هذه المذابح تكمن العنصرية وخطاب الكراهية والخوف المرضي من الإسلام.. أرجوكم.. ينبغي على الإدارات في هذه البلدان التي تهاجم فيها مساجدنا أن تتخذ إجراءات».

وأضاف «هناك ألعاب تمارس مع العالم الإسلامي.. لابد أن نعي ذلك».

      وألقى أردوغان باللائمة على الخوف المرضي من الإسلام في تردد الغرب في استقبال مزيد من اللاجئين السوريين بعد نحو أربعة أعوام من الحرب الأهلية، بينما تستضيف تركيا أكثر من 1.6 مليون سوري.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك