رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 ديسمبر، 2010 0 تعليق

«وابيضت الصحائف».. ملتقى نسائي نظمته اللجنة النسائية في قرطبة


نظمت اللجنة النسائية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي ملتقى خاصا للنساء بعنوان: «وابيضت الصحائف»؛ حيث تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة مثل المحاضرات وسوق لمستلزمات الحج، وركن (الصوغة)، والركن الكويتي، كما احتوى على معرض للكتب والأشرطة الإسلامية، فضلاً عن تنظيم المسابقات الثقافية اليومية.

ففي أول أيام الملتقى وهو يوم الثلاثاء الموافق 10/11/2009م تم تنظيم محاضرة بعنوان: (صحتك في الحج) ألقتها د. سميرة العوضي، تناولت فيها العديد من المواضيع الطبية التي تهم من ترغب في أداء فريضة الحج مثل: ضرورة وجود الدواء مع المريضة، وطبيعة الأكل وضرورة التقليل منه، وكذلك الاعتناء براحة الأرجل، وممارسة المشي قبل الحج.

كما تطرقت المحاضرة الى طبيعة مرض (إنفلونزا الخنازير) وكيفية انتشاره، وطرائق الوقاية منه، مبينة أهمية أخذ التطعيمات قبل الحج.

هذا وقد تضمن الملتقى محاضرتين بعنوان : (حج القلوب) ألقتها الداعية نوال الدويسان، ومحاضرة بعنوان: (حج الجوارح) ألقتها الداعية صبيحة السمحان.

والجدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة اللجنة، خصوصاً في موسم الحج، الذي تهدف من ورائه الى تعريف الأخوات الحاجات بكيفية أداء مناسك الحج وفق الكتاب والسنة الصحيحة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك