رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 19 سبتمبر، 2011 0 تعليق

هيئة سورية جديدة لدعم أهداف الثورة وتحقيقها

 


      أسست شخصيات سورية في العاصمة الفرنسية باريس ما سموها هيئة خارجية للثورة السورية، وقالوا: إن مهمتها هي العمل على مساندة الداخل السوري وإمداده بكل ما يحتاجه من دعم وإيجاد آليات ووسائل لتحقيق أهداف الثورة، وقد اتخذت الشخصيات السورية هذه الخطوة تجاوبا مع توصيات ملتقى الوحدة الوطنية السورية، الذي عُقد في القاهرة قبل خمسة أيام.

      وأعلن المنضوون تحت لواء الهيئة التزامهم بسقف مطالب الشعب السوري، كما أعلنوا رفضهم لأي حل سياسي بوجود نظام الرئيس بشار الأسد، من جهة أخرى، قالت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة: إن فرنسا ترحب بتشكيل ناشطين سوريين للمجلس الوطني السوري الذي يضع إسقاط الأسد هدفا له.

      وكان ناشطون سوريون معارضون أعلنوا في اجتماع عقدوه في مدينة إسطنبول التركية الخميس أن تشكيلهم لمجلس وطني سوري موحد يقدم الدعم للانتفاضة السورية، ويعدّ أساسا للمناقشات مع المجتمع الدولي.

      ويسعى المجلس الوطني السوري -الذي يجمع أعضاء من عدد من الجماعات السياسية والدينية والعرقية- إلى سد الفراغ الذي تخلفه المعارضة غير الموحدة، ويضم المجلس الوطني السوري عددا من المعارضين ذوي الاتجاه الإسلامي، وهو مشكل من 140 عضوا. ويعيش 60% من أعضاء المجلس داخل سوريا والبقية في الخارج.

      وكان معارضون سوريون دعوا في اجتماع بالقاهرة الأسبوع الماضي إلى الوحدة وراء مطالب الثوار داخل سوريا، وأنه يتحتم على المعارضة في الخارج أن توحد صفوفها وراء مطالب الثوار في الداخل في أسرع وقت ممكن، مشيرين إلى أن مطلب الحماية الدولية طبيعي لوقف القمع.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك