رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 أغسطس، 2011 0 تعليق

نصف مليون دولار من أمانـة لأوقاف إلى شعــب الصومال

 

      قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون الإسكان محمد عباس النومس إن الأمانة العامة للأوقاف قررت منح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة نصف مليون دولار إلى شعب الصومال.

     وأضاف الوزير النومس في تصريح للصحافيين: إن هذه المساعدة ستقدم إلى الشعب الصومالي عن طريق الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لدعم الجهود المبذولة لتقديم الإغاثة العاجلة للمنكوبين والمتضررين جراء هذه الكارثة الإنسانية والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

      وأوضح ان هذا الدعم يأتي اقتداء بالمبادرة السامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بارسال مساعدات عاجلة إلى الصومال تقديرا من سموه لحجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الصومالي وتقديم الغوث للمحتاجين هناك وارسال المساعدات الإنسانية اليهم.

وذكر ان هذه الكارثة سجلت ارتفاعا شديدا في نسبة الوفيات بين اللاجئين الصوماليين في اثيوبيا خصوصا بين الأطفال بسبب مشكلات صحية ناجمة عن سوء التغذية مبينا أن المساعدات التي تقدمها الكويت إلى الشعب الصومالي تؤكد ان الكويت كانت ولا تزال السباقة في مد يد العون للشعوب المنكوبة واعرب عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو امير البلاد على مبادرته الكريمة تجاه إخواننا في الصومال والتي تحمل في طياتها جميع النواحي الإنسانية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك