رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 ديسمبر، 2010 0 تعليق

مفتي السعودية: «(القاعدة) شر وبيعة ولي الأمر واجبة وثابتة»


     الرياض - يو. بي. آي: شن مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ, هجوماً حاداً على التيارات الهدامة, ولاسيما تنظيم القاعدة الذي وصفه بأنه «شر وبلاء على الأمة», مؤكداً أن بيعة ولي الأمر واجبة.

     وقال خلال لقائه خطباء مدينة الرياض: «نحن في هذا الزمن بُلينا بهذه التيارات المنحرفة, هذه التيارات الضالة الهدامة التي أحياناً تلبس ثوب التقى والصلاح, لكنها تهدد الأمة وتستبيح دماء الأبرياء, وتدمر الممتلكات, وتسعى في الأرض فسادا», مشدداً على أن «دين الإسلام الحق جرم الإرهاب بكل صوره, وحرمه على اختلاف جهاته».

     وبشأن كيفية معالجة الخطباء لهذه القضية, قال آل الشيخ, في محاضرته التي جاءت بعنوان: «واجب الخطيب في بيان خطر الإرهاب والغلو والانحرافات الفكرية» إن العلاج إنما يكون بعد تصور أسبابه ودواعيه, فإذا نظرنا أولاً إلى الغلو, فالغلو محرم في شريعة الله, وهو الزيادة في الأشياء, والخروج بها عن المنهج الشرعي والطغيان فيها».

     وأشار إلى أن «بيعة الإمام, بيعة ثابتة في أعناق الأمة يجب الوفاء بها حق الوفاء, ويحرم الإخلال بها, والانتقاص منها, والتشكيك فيها», مؤكداً أن «هذا يفتح على الناس باب الشر والبلاء على مصراعيه», مضيفاً أن «طاعة ولي الأمر سبب للخير كله, وعصيانه والتمرد عليه هو الذي يحيي البلاء والشر».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك