رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 يناير، 2011 0 تعليق

مسلمو هولندا يشيدون بدور الكويت في تأهيل الدعاة الأوروبيين


     أشاد نشطاء مسلمون هولنديون بدور لجنة التعريف بالإسلام الكويتية لتنظيمها ورش عمل ودورات تدريبية للمسلمين الأوروبيين لتدريبهم على فنون الطرق الدعوية الحديثة.

     وقال رئيس المنبر الهولندي للمسلمين الجدد وليد دوستيرز في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا): «لقد انضممت إلى إحد دورات لجنة التعريف بالإسلام التي أقيمت في دولة الكويت في ديسمبر الماضي وكان هدفها تأهيل الأئمة والدعاة الأوروبيين على المهارات القيادية ليكونوا خير ممثلين لدينهم الإسلامي الحنيف». وأضاف (دوستيرز) على هامش انعقاد مؤتمر للمنبر الهولندي للمسلمين الجدد والاحتفال بالذكرى الرابعة لتأسيسه الذي عقد في مدينة لاهاي الهولندية، واستمر ليوم واحد « كانت هذه أول زيارة لي إلى دولة الكويت واستفدت كثيرا من حصولي على معلومات قيمة عن الإسلام وحضرنا بعض المحاضرات التي ألقاها مجموعة من علماء الدين والمدربين المعروفين مثل الدكتور طارق السويدان».

وذكر «أن الهدف من المؤتمر هو توصيل فكرة صحيحة عن الدين الإسلامي لمعتنقي الإسلام الجدد على عكس ما تتناقله وسائل الإعلام الغربية من تشويه لصورة الإسلام».

مشيرا إلى أن المؤتمر حضره 1600 شخص من هولندا وبلجيكا ومن البلدان الأوروبية الأخرى.

وأكد (دوستيرز) الحاجة إلى توصيل الصورة الحقيقية والصحيحة للإسلام وليس كما هو متعارف عليه أنه دين للمتطرفين، مشيرا إلى أن مسلمي هولندا هم مواطنون قبل أن يكونوا مسلمين.

    وكشف رئيس المنبر الهولندي للمسلمين الجدد عن اعتناق ثلاث فتيات هولنديات للدين الإسلامي خلال يوم انعقاد المؤتمر، مشيرا إلى أن الأرقام الصادرة في عام 2007 أظهرت إسلام ما بين 12 و14 ألف هولندي، وهناك ما يقارب المليون مسلم في هولندا من المغرب وتركيا وسورينام وبلدان أخرى.

     من جهته قال (ليوناردو) وهو مسلم هولندي من أصول سلفادورية وناشط في مجموعة الشباب المسلمين في هولندا في مقابلة مماثلة مع (كونا) إنه حضر دورات لجنة التعريف بالإسلام التي عقدت في دولة الكويت»وتعلمنا شكلا آخر من أشكال الدعوة الحديثة وتم التركيز على كيفية التحلي بأخلاق الإسلام لأن الأوروبيين يحكمون على المسلمين من خلال سلوكهم وأخلاقهم».

     وأضاف أن «البرنامج التدريبي كان مفيدا جدا بالنسبة لي لأني لم أر مثل المواد التي قدمت لنا وأسعى جاهدا مع بقية الإخوة المتطوعين في العمل لنشر الرسالة التي تعلمتها خلال وجودي في دولة الكويت «.

وأوضح أنه اعتنق الإسلام قبل ثلاث سنوات بعد تعرفه على مسلمين في هولندا وقراءة عدد من الكتب التي تتحدث عن الإسلام.

     من جانبه قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام جمال الشطي الذي جاء من دولة الكويت للمشاركة في هذا الحدث لـ(كونا): إن اللجنة تدعم المنبر الهولندي للمسلمين الجدد وهذه فرصة ممتازة للقاء بالمسلمين الأوروبيين وللاستماع لهم.

     وأضاف أن لجنة التعريف بالإسلام قامت في الآونة الأخيرة بتقديم دورات تدريبية لمدة أسبوعين وتأهيل الأئمة والدعاة في الدول الأوروبية ليكونوا خير ممثلين لدينهم الإسلامي الحنيف وذلك من خلال تدريبهم على فنون الطرق الدعوية الحديثة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك