رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 22 نوفمبر، 2011 0 تعليق

مستنكرا في بيان صحفي اقتحام مجلس الأمة والعبث بالممتلكات-التجمع السلفي: أحداث الأربعاء سابقة خطيرة تفتح الباب للفوضى والغوغائية


       
أعرب التجمع الإسلامي السلفي عن شعوره بالأسى جراء ما شهدته البلاد من أحداث الأربعاء الماضي في بيان جاء فيه: قال تعالى: {والله لا يحب الفساد» (البقرة 205).

        إن التجمع الإسلامي السلفي ليشعر بالأسى وهو يتابع الأحداث التي قام بها مجموعه من المعتدين لاقتحام مجلس الأمة بقيادة بعض أعضاء المجلس وما قاموا به من الفوضى والعبث بالممتلكات العامه.

       وأضاف البيان: أن حفظ الأمن والمحافظة على الأموال العامه مطلب شرعي ومن الضرورات الخمس التي نص الإسلام على حفظها، كما نص عليها الدستور حيث جاء في المادة 17: «للأموال العامة حرمة وحمايتها واجب على كل مواطن».

       إن التجمع الإسلامي السلفي يدرك أن البلاد تعيش أياما عصيبه في ظل تخبط الحكومة في طريقة تعاملها مع العديد من المشكلات ولاسيما مشكلة الإيداعات المليونية التي أصابت مجلس الأمة بمقتل وأصبح من الصعب استمرار الحياة البرلمانيه في ظل المنظومة السياسية المتهمة بالفساد، إلا أن ما حصل من أحداث من قبل المتظاهرين بقيادة بعض النواب ليعد سابقة خطيرة وسنة سيئة تفتح الباب للفوضى والغوغائية في التعامل مع الأمور.

وأكد التجمع في بيانه بأن هذه التصرفات العبثيه تؤدي إلى تدمير البلاد وفقدان النظام وضياع الدستور وفرصة لاندساس المفسدين لتحقيق مآربهم وأغراضهم السيئة، وعليه فإن التجمع الإسلامي السلفي ليستنكر أشد الاستنكار هذا العمل المشين ويدعو الجميع إلى ضبط النفس وتضييع الفرصة على الذين يريدون الشر بالبلاد، والالتزام بالأسلوب الشرعي والأدوات الدستورية لإصلاح البلاد وتغيير المنكر، كما يدين أسلوب الحكومة في تعاملها مع الأزمات الحالية؛ مما أوصل البلاد إلى حالة من الاحتقان، كان بالإمكان تجنبها بالعمل بالحكمة والأحكام الصحيحة للدستور والقوانين. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك