رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 سبتمبر، 2010 0 تعليق

محمد المسعود رئيس قسم الدعوة والتعليم في لجنة جنوب شرق آسيا: مشروع قوافل الهدى.. خير ورحمة للإنسانية

 

 

قال محمد المسعود رئيس قسم الدعوة والتعليم في لجنة جنوب شرق آسيا بجمعية إحياء التراث الإسلامي: إن الإسلام دين عظيم ورسالته تحمل البركة والرحمة للعالم أجمع، وحري بالمرء المسلم الذي هدى الله قلبه وبصيرته لنور الإسلام أن يعمل ويدعو ويساعد غيره على إيصال نور الهداية إلى قلوب غيره.

وأضاف: انطلاقا من رغبتنا في أن يعم هذا الخير فئة كبيرة ممن لم تصلهم رسالة الإسلام، فقد كانت المبادرة نحو تأسيس مـشروع (قوافل الهدى) الذي يحمل الخير والرحمة للإنسانية.

وقال المسعود: إن فكرة المشروع تهدف إلى تنظيم رحلات ميدانية داخل المناطق والقرى التي لم يصلها الإسلام لتعريف غير المسلمين بهذا الدين العظيم، وإعطاء الصورة الصحيحة والمبسطة على أيدي نخبة مــــن الدعاة الأكفاء وفق الوصية الربانية: {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة}. وذكر أن عمل المشروع لا يقتصر على دعوة غير المسلمين بل يخدم المسلمين أيضا، حيث تنظم لهم محاضرات دعوية وشرعية تهدف إلى توعيتهم وتثقيفهم بأمور الدين، وإن هناك مشايخ ودعاة أفاضل من دولة الكويت يتواصلون مع إخوانهم ويساهمون في إثراء هذا المشروع عبر إلقاء الدروس والمحاضرات والمواعظ النافعة بالإضافة إلى المشاركة في توزيع المساعدات الإغاثية. واستطرد المسعود إلى أن البذل والعطاء في سبيل هداية الناس وإرشادهم إلى جادة الحق أجره عند الله عظيم، وتمنى في نهاية تصريحه أن يحظى المشروع بدعم ورعاية أهل الخير.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك