رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 30 أغسطس، 2010 0 تعليق

لجنة زكاة الفردوس تتبرع بـ 1189 مصحفا للمكفوفين وشراء طابعة لهم


     صرح رئيس لجنة زكاة الفردوس التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي – فرع الفردوس الأخ/ سعود بن حشف المطيري, بأن مشروع مصحف المكفوفين هو مشروع رائد، وهو طريق النور إلى قلوب المكفوفين وبصيرتهم، ويخدم هذا المشروع – الذي أشرفت عليه لجنة زكاة الفردوس التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي – بالتعاون مع جمعية المكفوفين الكويتية فئة كبيرة من شريحة المكفوفين في بلدنا الحبيب.

وقد صدر من هذا المصحف حتى الآن (1189) نسخة، وتضم كل نسخة منه ستة مجلدات، وتبلغ تكلفتها خمسة وعشرين ديناراً.

يذكر أن المصحف طبع على طريقة  (برايل).

     وقد حظي هذا المشروع باهتمام واسعٍ من المجتمع المحلي، وأقبل على اقتناء هذا المصحف عدد كبير من المكفوفين، وقام عدد من المحسنين والمهتمين بوهبه والتبرع بعدد كبير من نسخه لهؤلاء المكفوفين.

     وأيضا قامت اللجنة بتوفير مشروع البصيرة وهو عبارة عن طباعة الكتب والمراجع الإسلامية التي تهتم بالعقيدة والفقه الإسلامي؛ وذلك لتبصير الإخوة المكفوفين بتعاليم ديننا الحنيف وسنة نبينا [ عبر طباعتها على طريقة (برايل) أيضا، وكان أيضا أن طرحت ولأول مرة مسابقة المكفوفين الأولى لحفظ القرآن والسنة على مستوى الكويت، والتي لاقت إقبالا متميزا من الإخوة المكفوفين، ونالت استحسان شريحة كبيرة من المحسنين؛ وأقيم حفل تكريم لهم تحت رعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية السابق الشيخ/ صباح الخالد الصباح جزاه الله خير الجزاء.

     كما قامت اللجنة بالتكفل بشراء طابعة خاصة للمكفوفين، وإهدائها إلى جمعية المكفوفين الكويتية؛ وذلك لتسهيل طباعة المصاحف والكتب العلمية لإخواننا المكفوفين.

     ودعا المطيري أصحاب الأيادي البيضاء في بلد الخير والعطاء إلى المساهمة في هذين المشروعين، والوقوف إلى جانب إخوانهم من المكفوفين؛ حتى تكون صدقة جارية عنهم، وللمساهمة في تخفيف معاناتهم, والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.


 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك