رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 15 أغسطس، 2011 0 تعليق

لجنة الفردوس تطلق المسابقة القرآنية الخامسة لحفظ القرآن الكريم

 

      صرح الشيخ سعود بن حشف المطيري رئيس لجنة الدعوة والإرشاد التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي – الفردوس بقوله: إن لجنة الفردوس تضع في أولى اهتماماتها خدمة القرآن الكريم والقائمين عليه، من خلال إقامة العديد من حلقات تحفيظ القرآن الكريم في ضاحية الفردوس، وفي العديد من المساجد، التي يشرف عليها أئمة متقنون وحاصلون على أسانيد عالية في القرآن الكريم، من أجل تخريج حفظة لكتاب الله الكريم.

       وأضاف المطيري أنه حرصا على تشجيع أبنائنا وبناتنا في هذا الشهر المبارك فقد أطلقت اللجنة المسابقة الرمضانية الخامسة لحفظ القرآن الكريم؛ حيث قسمت شرائح المتسابقين والمتسابقات إلى 3 شرائح ، الفئة الأولى: من 7 إلى 12 سنة، والفئة الثانية: من 13 سنة إلى 15 سنة، والفئة الثالثة: من 16 إلى 18 سنة.

      وبين المطيري أن اللجنة رصدت جوائز مادية قيمة للفائزين، وسيكون التسجيل في مقر اللجنة الكائن في منطقة الفردوس ق 2 ش1 ج13 م13.

       واستطرد المطيري في حديثه حيث بين أن هذه الحلقات التي أقامتها اللجنة ستكون على مدار العام ولجميع الأعمار حتى نستطيع أن نقدم خدمة شاملة لأبنائنا وبناتنا وأمهاتنا؛ وذلك من خلال تخصيص ثلاثة أيام في الأسبوع للتحفيظ بحيث تكون الفترة من صلاة العصر إلى ما قبل صلاة المغرب موعداً لتحفيظ صغار السن من البنين والبنات، والفترة الصباحية  لتحفيظ الكبار من كافة الأعمار.

      ودعا المطيري أولياء الأمور إلى المبادرة بتسجيل أبنائهم في هذه الحلقات القرآنية، وكذلك تسجيلهم في هذه المسابقة القرآنية، والحرص على استثمار أوقاتهم فيما يعود بالنفع عليهم، وعلى والديهم، وعلى مجتمعهم وبلدهم الحبيب –الكويت- فإن النبي [ يقول: «إن لله تعالى أهلين من الناس، قالوا : يا رسول الله من هم؟ قال: هم أهل القرآن، أهل الله وخاصته»، وقال [ أيضا: «يقال لصاحب القران اقرأ و ارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا؛ فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها».

       وختم المطيري حديثه بقوله: إن اللجنة تقوم باستمرار بتشجيع طلاب الحلقات، من خلال تقديم الجوائز وشهادات التقدير في نهاية كل أسبوع ، وإقامة المسابقات الشهرية؛ وذلك تشجيعاً وتحفيزاً على حفظ القرآن الكريم وتدارسه، وحرصا منها على تخريج حفظة لكتاب الله ليكونوا لبنة صالحة تضيء المجتمع، وتساهم في تقدم بلدنا الحبيب الكويت.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك