رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 11 أبريل، 2011 0 تعليق

قافلة المساعدات الكويتية الثانية تصل إلى ليبيا- رئيس لجنة العالم العربي فهد الحسينان: تقديم المساعدات الكويتية يأتي استجابة لنداء المجلس الانتقالي في ليبيا

 

       أوصلت اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة القافلة الثانية من المساعدات الكويتية إلى الشعب الليبي الشقيق من خلال معبر السلوم المصري بالتنسيق مع السفارة الكويتية في القاهرة فيما تعتزم الكويت إرسال وفد طبي من صندوق إعانة المرضى.

        وقال عضو اللجنة فهد الحسينان في تصريح صحافي: إن اللجنة قدمت قافلة تحتوي على 120 طنا من المواد الغذائية فيما تم أمس إيصال القافلة الثانية من المساعدات وتشمل 20 طنا من المواد الطبية تحتوي على أدوية ومستلزمات ضرورية للأطفال. وأوضح أن العملية تمت بالتنسيق بين أعضاء اللجنة وإشراف سفير الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد.

      وأضاف أن تقديم المساعدات للأشقاء في ليبيا في هذه الفترة التي تشهدها المدن الليبية واجب عربي وقومي وإنساني لمساعدة الشعب الليبي والتخفيف من معاناته جراء الوضع المأساوي الراهن هناك.

        وقال الحسينان ان تقديم المساعدات الكويتية يأتي استجابة لنداء المجلس الانتقالي في ليبيا، مؤكدا أن الكويت لم تتأخر يوما عن تقديم يد العون والمساعدة لأشقائهم في ليبيا في هذه المرحلة الراهنة.

         وكشف الحسينان الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي أن وفدا طبيا كويتيا من صندوق إعانة المرضى سيتوجه إلى الأراضي الليبية لتقديم المساعدات إلى الأشقاء هناك وذلك بالتنسيق مع اتحاد الأطباء العرب.

          وقال: إن اللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة هي جهة إغاثة تساعد المنكوبين وسبق أن قدمت مساعدات إلى الاخوة في غزة، إضافة إلى تقديم مساعدات في حالات الكوارث سواء الزلزال في باكستان وغيره. وضم وفد اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة إضافة إلى الحسينان كلا من مدير صندوق إعانة المرضى فيصل الياقوت ومدير لجنة الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي بدر بورحمة.

         وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتية قد قامت بتكليف من مجلس الوزراء بناء على أوامر من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتقديم مساعدات عاجلة إلى الشعب الليبي لمساعدته على تجاوز محنته وواقعه الأليم شملت مواد طبية وتموينية.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك