رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 7 مارس، 2011 0 تعليق

طارق العيسى: على الشباب الحذر من الانخداع بشعارات وعواطف زائفة-«إحياء التراث»: يجب التكاتف والمحافظة على وحدة الصف والبعد عن فتنة التفرقة

 

 

     قال رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي م. طارق العيسى: إنه، ونحن نعيش في ظل هذه الأيام التي نستذكر فيها نعم الله عز وجل علينا، وخصوصا في مناسباتنا الوطنية، فإننا نبارك لسمو أمير البلاد وحكومة وشعب الكويت ذكرى مرور 50 عاما على الاستقلال، وذكرى 20 عاما على التحرير، ومرور 5 سنوات على تولي سموه مسند الإمارة، سائلين الله عز وجل أن يجعل الكويت واحة أمن واستقرار وأرض خير وعطاء، وأن يبارك لنا في أميرنا وحكومتنا وشعبنا.

      وأضاف العيسى أن سمو أمير البلاد له بصماته الإنسانية الخيرة والحانية على أبنائه في الكويت، والتي تبدو واضحة فيما يقدم عليه سموه من مبادرات إنسانية وخيرة، تعكس تلمسه ومعرفته بأحوال المواطنين واطلاعه عليها.

      واشار العيسى إلى أننا نرى في عهد سموه كيف أن الكويت برزت في مجال حفظ القرآن الكريم، وخصوصا مع استمرار مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم، وأصبحت مسابقة عالمية، وظهرت إلى الوجود وبتوجيه من سموه شقيقتها مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم، وشهدنا قبل أشهر قليلة إنطلاق نسختها الأولى وهي موجهة إلى المسلمين في كل مكان، كذلك شهد العهد المبارك لسموه توسع وزيادة العمل الخيري الذي تعود ريادته للكويت؛ إذ ارتفع عدد المبرات خلال السنتين الأوليين من تولي سموه لمسند الإمارة من ثلاث مبرات خيرية إلى خمس وعشرين مبرة، وزادت الجمعيات الخيرية في الفترة نفسها من سبع جمعيات إلى عشرين جمعية خيرية.

مواقف إنسانية

     كذلك لا ننسى في هذا الصدد، وخصوصا نحن في جمعية إحياء التراث الإسلامي وأهل الكويت جميعا المواقف الإنسانية والشجاعة لسموه ولحكومة الكويت في الدفاع عن العمل الخيري الكويتي في جميع المحافل المحلية والدولية والإقليمية. ونستذكر هنا وبمزيد من الفخر كلمات سموه حين قال: «إن الجمعيات الخيرية مؤسسات كويتية أصيلة نعتز بها»، وكذلك مقولة سموه: «إن العمل الخيري تاج على رؤوسنا».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك