رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 أغسطس، 2010 0 تعليق

طارق العيسى – رئيس مجلس الإدارة بجمعية إحياء التراث الإسلامي: خيم الحزن على نفوس أهل الكويت إثر الكارثة الإنسانية التي حلت بأهلنا في الجهراء

 

 

 

 

قال طارق العيسى رئيس مجلس الإدارة بجمعية إحياء التراث الإسلامي: إنه في الوقت الذي خيم فيه الحزن على نفوس أهل الكويت إثر الكارثة الإنسانية التي حلت بأهلنا في الجهراء؛ فإن ما أبداه أهل الكويت أميراً وحكومة وشعباً لشيء نفتخر به، وهو تعبير صادق عن الأخوة الإسلامية الصادقة التي تجمع أبناء هذا الشعب بغض النظر عن أي فوارق أو اختلافات .

وفي بداية تصريحه قال الشيخ طارق العيسى: إننا بداية نتقدم بأحر التعازي لأهل الكويت جميعاً، ثم لأهالي الجهراء، ولاسيما الأسر المنكوبة ممن فقدوا بعض أهلهم في هذه الحادثة، سائلين الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يرحم المفقودين ممن سقطوا ضحايا هذه الحادثة، ونسأله أن يجعلهم عنده من الشهداء، كما قال رسول الله[: «صاحب الحريق شهيد». رواه أصحاب السنن ، وصححه الألباني.

وأضاف العيسى: إننا وفي ذات السياق لننظر بمزيد من التقدير والعرفان لذلك الاهتمام الكبير الذي أبداه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله - لأبنائه وبناته من ضحايا الحادث وأسرهم، والذي انعكس في شكل تدخل عاجل وإجراءات عملية تمثلت في رئاسته - حفظه الله - في اجتماع مجلس الوزراء، وتخصيص طائرات خاصة لنقل المصابين للعلاج، واستقدام وفود طبية لعلاج ضحايا الحادثة، وصرف إعانات مالية لأسر الضحايا، إلى غير ذلك من إجراءات أخرى.

وكذلك استنفار الأجهزة الرسمية في جميع الـوزارات المعنية للحد من آثار هذه الكارثة والتخفيف عن المصابين .

وأشاد العيسى أيضاً بالموقف الشعبي الذي يثلج الصدر والذي يعبر تعبيراً صادقاً عن وحدة الشعب الكويتي والأخوة والتراحم فيما بينهم، وأذكر هنا بحديث الرسول[: «عجباً لأمر المؤمن، إن أمره كله له خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن: إن أصابته سراء شكر، فكان خيراً، وإن أصابته ضراء صبر، فكان خيراً له».

ونحن في جمعية إحياء التراث الإسلامي لنضع أنفسنا، وكل ما لدينا من إمكانيات في تصرف الحكومة الكويتية والجهات المسؤولة للمساهمة في التخفيف عن ضحايا هذه الكارثة والمشاركة في أي أمر طارئ.

وقد شاركت الجمعية ومن خلال فرعها في منطقة الجهراء في مواساة أسر الضحايا والتخفيف عنهم، وقد كان لرئيس الفرع الشيخ د. فرحان عبيد الشمري دور طيب مع إخوانه أبناء الجهراء في بذل كل ما أمكنهم من جهد، والمساعدة والتخفيف من آثار هذا المصاب الجلل.

وفي ختام تصريحه قال الشيخ طارق العيسى – رئيس مجلس الإدارة بجمعية إحياء التراث الإسلامي: في الوقت الذي نشكر وسائل الإعلام المحلية، ولاسيماالصحف اليومية على تفاعلها السريع والمباشر مع مثل هذه الأحداث، إلا أننا نهيب بهم للحرص على عورات المسلمين، والتحري فيما ينشرونه من أخبار؛ فإن كل إنسان محاسب عما يقول وعما يكتب .

وأخيراً، فإني أسأل الله عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل شر ومكروه ، وأن يبعد عنهم الفتن ما ظهر منها وما بطن .

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك