رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 22 فبراير، 2011 0 تعليق

سلفيون في العريش يحرسون الكنائس لمنع سرقتها

 

         التقى محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبدالوهاب مبروك مشايخ وشباب مدينة العريش لوضع آلية للحد من أعمال السلب والنهب التي تتعرض لها المنشآت الحكومية والأهلية ومقار الشرطة في مدينة العريش.

       وأشار إلى وجود تهديدات من مجهولين للقيام بعمليات سلب ونهب لعدد من المنشآت الحكومية في المدينة خلال الأيام القادمة، لافتا إلى قيام مجهولين بعمليات سلب ونهب كبيرة في المدينة.

        وأوضح أن بعضهم استغل الظروف التي تمر بها البلاد لتصفية الحسابات على خلفية مواقف سابقة، ومع انتشار اللجان الشعبية بدأنا نشعر بالأمان في غياب جهاز الشرطة.

وطالب محافظ شمال سيناء بتكاتف الجميع لتأمين المنشآت الحيوية والأحياء السكنية والتصدي لأعمال السلب والنهب بمدن المحافظة في غياب عناصر الشرطة.

        وأشار شهود عيان إلى أن مسلحين اقتحموا مجمع خدمات حي المساعد التابع لكنيسة (مار جرجس) بالعريش وقاموا بسرقة ونهب جزء من محتوياته، كما قام أفراد اللجان الشعبية والجيش بالتصدي لمحاولتين لاقتحام كنيسة مار جرجس الواقعة وسط مدينة العريش ومجمع الخدمات التابع لها شرق العريش، وسبق لملثمين مجهولين اقتحام كنيسة رفح الواقعة على مقربة من الحدود المصرية مع قطاع غزة ونهبوا محتوياتها وأشعلوا النيران في جزء منها قبل أسبوع.

      ويقوم أفراد ينتمون إلى الجماعات السلفية في شمال سيناء بحراسة كنيسة العريش ودور الخدمات الملحقة بها، وطمأنة المسيحيين إلى أن أعضاء الجماعة السلفية موجودون بمحيط دور العبادة القبطية لتأمين مداخلها ومخارجها، وطالبوهم بالطمأنينة وأنهم موجودون لحمايتهم وتأمينهم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك