رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 أكتوبر، 2011 0 تعليق

«زكاة الشامية» تستعد لمشــروعي كسوة العيد والأضاحي

       أعلن مدير عام لجنة زكاة الشامية والشويخ سالم الحمر أن اللجنة بصدد إتمام استعداداتها لتنفيذ مشروعيها الموسميين من مشاريع خيرية عدة تقوم بها اللجنة وهما توزيع كسوة العيد على الأسر المتعففة، ومشروع توزيع لحوم الأضاحي داخل الكويت من أجل رسم الفرح والسرور على الأسر والأطفال في أيام عيد الأضحى المبارك.

       وأضاف الحمر في تصريح صحافي أنه بالنسبة لمشروع كسوة العيد فإن اللجنة توزعها جرياً على عادتها السنوية من كل عام في عيدي الفطر السعيد، والأضحى المبارك، من أجل ادخال البهجة والفرح على الأطفال الصغار وأسرهم المتعففة.

       وأوضح أن المشروع يستند في تنفيذه إلى رعاية كريمة من الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف عبدالمحسن الخرافي ومن مدير المشاريع الأستاذ محمد العيسى، لافتاً إلى أن قيمة كوبون المشاركة في المشروع 15 ديناراً فقط.

       أما عن مشروع توزيع الأضاحي فقد أوضح الحمر أن هذا المشروع يعد أيضاً من المشاريع الحيوية والمهمة التي تنفذها اللجنة أيام عيد الأضحى من كل عام؛ إذ إن الظروف الاقتصادية التي يمر بها العجزة، والفقراء، والمساكين، والأرامل، والمعوقون، والأيتام تجعلهم غير قادرين على إحياء شعيرة الأضحية، وحرمانهم من هذه النعمة في أيام العيد، ويأتي هذا المشروع بالتعاون مع أهل الخير بهدف تأمين أكبر قدر ممكن من ذبائح الأضاحي كي يتم توزيعها على الأسر المحتاجة، وبهذا يتم إدخال الفرحة والبسمة إلى بيوتهم، وتوزع اللجنة سنوياً لحوم الأضاحي للفقراء والمساكين.

       وأفاد بأن الفقهاء أجازوا للمسلم أن يدفع بثمن الأضحية لجهة من الجهات الخيرية، كجمعية خيرية، لتكون وكيلاً عنه في ذبح الأضحية في أي مكان، لافتاً إلى ان قيمة الأضحية خارج الكويت تبدأ من 40 دينارا للأضحية الواحدة وسوف يتم توزيع أضاحي الحجاج (على فقراء الحرم ودول أفريقيا). 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك