رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 يناير، 2011 0 تعليق

دار الكتاب والسنة تفتتح طابقاً جديداً بمدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين


     خان يونس: افتتحت جمعية دار الكتاب والسنة طابقاً جديداً في مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين التابعة للجمعية، والواقعة في السطر الشرقي بمحافظة خان يونس، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، ووفد كويتي ممثل لعدد من المؤسسات الخيرية الكويتية.

      وأوضح الشيخ عبدالله المصري رئيس الجمعية أن إنشاء طابق إضافي في مدرسة العثيمين، يأتي ضمن سلسلة المشاريع الإنشائية التي تنفذها الجمعية، من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، مشيداً بدور لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي في دولة الكويت على دعمها  وتمويلها لإنشاء الطابق الجديد بالمدرسة.

     وأكد على أن الجمعية تسعى دوماً للتطوير ولارتقاء بالبرامج التعليمية والتربوية وصولاً إلى التميز، مشيراً إلى أن مدرسة الإمام العثيمين تشكل جزءاً مهما ومميزاً من البرامج التعليمية في الجمعية، كونها تحتوي على مناهج إثرائية في القرآن الكريم والسيرة العطرة والحديث الشريف، علاوة على الحاسوب والتقنيات وغيرها.

     وذكر الشيخ المصري أن بناء الطابق الجديد في المدرسة جاء لاستيعاب كافة المراحل والعدد المتزايد في أعداد الطلاب، خصوصاً بعد افتتاح قسم للطالبات قبل عامين. وعبر عن تقديره لدور لجنة العالم العربي بدولة الكويت في دعم الشعب الفلسطيني المحاصر، وحرصها على تنوع برامج الدعم، بحيث تشتمل الإنشائية والصحية والغذائية والإغاثية.

     من جانبه أبدى الشيخ فهد الحسنات رئيس لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث بالكويت إعجابه بجهود وإنجازات دار الكتاب والسنة، مثمناً تنفيذها لهذا المشروع في فترة وجيزة، إذ تم بناء وإنشاء طابق إضافي جديد بمدرسة العثيمين يحتوي  على 14 غرفة صفية، ومختبرات علمية وقاعة مؤتمرات في ثلاثة شهور فقط. وجدد تأكيده على استمرار الدعم الكويتي للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، لافتاً إلى أهمية التركيز على المشاريع التعليمية خلال المرحلة المقبلة لأهميتها في تطوير وتنمية القدرات الفلسطينية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك