رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 30 نوفمبر، 2010 0 تعليق

خلال الحفل الختامي لمركز ابن عباس العمير: على أولياء الأمور تربية أبنائهم على أخلاق القرآن الكريم

 

أكد نائب مجلس الأمة د. علي العمير على أهمية اغتنام الأوقات في حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله، مشيرا إلى أهمية أن يربى أولياء الأمور أولادهم على الأخلاق التي أتى بها كتاب الله.

وأشاد العمير في الكلمة التي ألقاها في الحفل الختامي الذي رعاه لتكريم الطلاب والطالبات المشاركين بالدورة الصيفية لمركز ابن عباس لتحفيظ القرآن الكريم التابع للجنة العالم العربي، الذي أقيم على مسرح جمعية «إحياء التراث الإسلامي» في قرطبة، أشاد بالدور البارز الذي قام به المنظمون والمشرفون على حلقات القرآن في دولة الكويت.

ومن جهته أوضح رئيس اللجنة الرئيسة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم بـ «جمعية إحياء التراث الإسلامي» الداعية جاسم المسباح أن تحفيظ القرآن الكريم والاهتمام بعلومه أحد الأهداف التي تسعى جمعية «إحياء التراث الإسلامي» إلى تحقيقها من خلال اللجنة الرئيسة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لها، مشيرا إلى أن اللجنة وضعت أهدافا واضحة تسعى إليها، منها تفعيل دور حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وتنويع أنشطتها المتنوعة، إلى جانب النشاط الرئيس لها وهو حفظ وتجويد ودراسة القرآن الكريم؛ لتكون بذلك عامل جذب للشباب، ودراسة المناطق التي لا يوجد بها حلقات، وتقييم مدى الإقبال على الدورات، بالإضافة لزيادة الاهتمام بدراسة التجويد وإيجاد الوسائل التعليمية اللازمة لتعلم أحكام التجويد ومخارج الحروف.

وأضاف أن اللجنة ولتحقيق هذه الأهداف أنشأت 200 حلقة تقريبا ينتسب لها أكثر من 6000 طالب وطالبة، ويعمل فيها أكثر من 156 محفظا ومحفظة، وهذه الحلقات موزعة على كل محافظات الكويت، كما أشاد المسباح برعاية د. علي العمير لمثل هذه الفعاليات الطيبة وتشجيعها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك