رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 9 يونيو، 2010 0 تعليق

خاطب المنتدى في فرنسا مؤكداً أهمية العطاء المحمد: العمل التطوّعي يخلق مجتمعاً متماسكاً ومتلاحماً

 أكد رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أن العمل التطوعي من سمات الشعب الكويتي التي جبل عليها وأحبها منذ عقود من الزمان.
وقال سموه في كلمة له عبر الفيديو في حفل ختام منتدى العمل التطوعي في الكويت وفرنسا، الذي أقيم في باريس قبل يومين تحت رعايته: إن العمل التطوعي يزرع في النفوس مشاعر الحب والرحمة وينزع منها القسوة ويخلق مجتمعا متماسكا ومتكاتفا ومتلاحما. وأوضح سموه أن الكويت نهضت بجهود المتطوعين، مشيرا إلى أن رعاية الكويت لمنظمات المجتمع المدني تأتي من الثقة في قدرتها على العطاء والعمل، وإيمانا بدورها المهم في المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأعمال التطوعية التي تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الكويتية التطوعية أو الرسمية في العالم موجهة لمساعدة الحالات الأشد فقرا بلا تفرقة بين دين أو مذهب أو لون، ودون النظر إلى المعتقدات السياسية أو الفكرية، مؤكدا أن الكويت تؤمن إيمانا كبيرا بأن أي شعب لا يستطيع العيش بمعزل عن الشعوب الأخرى مهما كانت إمكاناته وثرواته.
من جانبه شكر سفير الكويت لدى فرنسا علي سليمان السعيد لرئيس الوزراء رعايته الكريمة للمنتدى واهتمامه الشخصي بالأعمال التطوعية، كما شكر المشاركين في المنتدى وبخاصة رئيسة مركز العمل التطوعي في الكويت الشيخة أمثال الأحمد ورئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي برجس البرجس وجميع المشاركين من الجانبين الكويتي والفرنسي.

وكان المنتدى شهد في جلساته مناقشة لعدد من الموضوعات المهمة، منها دور الإعلام في دعم العمل التطوعي، وشارك في هذه الجلسات عدد من الشخصيات البارزة الكويتية والفرنسية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك