رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 أكتوبر، 2011 0 تعليق

حذر من إلقاء التهم جزافاً- د. ناظم المسباح: الشعب لن يرضى بغير محاسبة متورطي «الفضائح المليونية»


      
أكد الداعية الاسلامي الشيخ الدكتور ناظم المسباح أنه اذا ثبت ما يثار حالياً مما يطلق عليه فضائح الإيداعات المليونية لبعض نواب الأمة فهو ناقوس خطر يدق في جسد الوطن وينخر فيه، وهو بلا شك سلوك مشين ذمته الشريعة لما فيه من إفساد للذمم وهلاك للمجتمع، مؤكداً أن مال الرشوة مالٌ سحت لا خير فيه ولا بركة بل يجر على صاحبه الخراب والوبال في الدنيا والآخرة.

      وشدد على خطورة إلقاء التهم وتوزيعها جزافاً على بعضهم بلا دليل واضح وصريح ولاسيما بعد ما ظهر من براءة أحد النواب الذين اتُهموا ظلماً وبهتاناً في القضية المذكورة، مشيراً إلى أن العلاج لابد أن يكون بحكمة وبالقنوات القانونية الصحيحة عبر السلطة القضائية، لافتاً إلى أن هذه الظاهرة ليست بجديدة ويعرف ذلك جيداً العديد من النواب المخضرمين.

      وتابع أن طرح هذه القضية بهذا الشكل عبر وسائل الإعلام المختلفة بلا قيود أو ضوابط أساء للمؤسسة التشريعية وأعضائها بشكل عام، مضيفاً: لسنا مع أسلوب بعض النواب في التصعيد غير المسوّغ فالحكمة في معالجة الأمور الحساسة أمر مطلوب.

      وأكد على ضرورة أن تكون القضية برمتها بيد السلطة القضائية تستقصي الحقائق عبر وسائلها الدستورية والقانونية وتثبت الحقائق لتبرئ البريء وتدين المذنب وتحاكمه مهما علا منصبه أو اسمه لأنه أساء لوطنه وفئته قبل أن يسيء لنفسه، مبيناً ضرورة إنزال الأمور منازلها بعقلانية، فكل مشكلة لها طريقتها المناسبة في الحل ولهذا لا ينبغي لنا أن نقيم الدنيا ولا نقعدها على أي مشكلة كبيرة كانت أو صغيرة.

      وشدد على أن الشعب لن يرضى بغير محاسبة كافة المتورطين في هذه الفضيحة وإقصائهم نهائيا عن العمل السياسي العام الذي أفسدوه بأفعالهم المشينة مهما كانوا كباراً أو نافذين.

      وأوضح أن الله عز وجل نهى عن أكل أموال الناس بالباطل، فقال سبحانه: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إلا أن تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ}، والرشوة من أشد أنواع أكل الأموال بالباطل؛ لأنها دفع المال إلى الغير بقصد إمالته عن الحق، موضحاً أن التحريم قد شمل أركان الرشوة الثلاثة، وهم: الراشي والمرتشي والرائش: وهو الوسيط بينهما، فقد ثبت عن رسول الله [ أنه: «لعن الراشي والمرتشي والرائش» رواه أحمد والطبراني من حديث ثوبان ].

      ونصح د. المسباح الجميع بتقوى الله عز وجل والحذر من سخطه وتجنب أسباب غضبه؛ فإنه جل وعلا غيور إذا انتهكت محارمه، وقد ورد في الحديث الصحيح: «لا أحد أغير من الله»، داعياً كل من سولت لهم أنفسهم وأغراهم الشيطان بأكل المال الحرام، أن يتوبوا إلى الله تعالى وأن يجنبوا أنفسهم وأهليهم المال الحرام والأكل الحرام، نجاةً بأنفسهم وأهليهم من النار التي جعلها الله أولى بكل لحمٍ نبت من الحرام، داعياً المولى جل وعلا أن يحفظ الكويت من كل مكروه وسوء وأن يتم عليها نعمتي الأمن والسلام.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك