رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 يناير، 2011 0 تعليق

جمعية الشريعة اختتمت دوراتها التدريبية للموسم الأول


     بيّن رئيس جمعية الشريعة سعد عبدالله العصفور انتهاء الجمعية من الموسم التدريبي الأول الذي حفل بمجموعة من الدورات التدريبية التي من شأنها تطوير مهارات الجموع الطلابية في جامعة الكويت.

     وأضاف أن الدورة التدريبية الأولى جاءت بعنوان: (فن كتابة البحث العلمي) للدكتور وليد الربيع الأستاذ المساعد كلية الشريعة، وجاء فيها تعريف البحث العلمي ومنهج البحث العلمي وخطوات إعداد البحث وكيفية اختيار الموضوع وإعداد مخطط للبحث وأهم مصادر البحث وصياغة البحث والتوثيق والمراجعة والتدقيق، مشيرا إلى أن الدورة الثانية هي (صناعة النجاح) بإشراف للدكتور وائل العسق، والدورة التدريبية الثالثة صناعة الرقابة الشرعية د. عبدالستار القطان المدير العام لشركة شورى للاستشارات الشرعية. وبين فيها المفاهيم الأساسية للرقابة الشرعية والرقابة الداخلية ونظم الرقابة ومقوماتها وأهداف وصلاحيات المراجع الشرعي وبيان الوضع التنظيمي لهيئة الرقابة الشرعية ومواصفات ومؤهلات أعضاء الهيئة الشرعية، والدورة الرابعة: «أدوات التمويل الإسلامي» للدكتور رياض الخليفي المدير العام لشركة المستشار الشرعي الدولي، وكان فيها بيان مفهوم التمويل الإسلامي وضوابط التمويل وصيغ التمويل، والدورة الخامسة: (المشروع من الفكرة إلى الواقع) د. جاسم الرجحي الأستاذ المساعد، كلية الدراسات التجارية، ومضمونها كيفية تحويل الأفكار والخواطر إلى تطبيق عملي في الواقع، والدورة السادسة: (كيفية استعداد لبيت الزوجية) وقدمتها د. سعاد البشر الاستشاري النفسي بمكتب الإنماء الاجتماعي.

     وختم بأن هذه الدورات تقدم بالتعاون مع مكتب العميد المساعد للأبحاث والاستشارات والتدريب، واعدا الجموع الطلابية بتقديم المزيد في الموسم التدريبي الثاني.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك