رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 يناير، 2011 0 تعليق

جليب الشيوخ خارج نطاق «الداخلية»

 

     بين يدي ملصق باللغة الهندية وآخر بالأفغانية والصور واضحة وبكل جرأة يضعون الهواتف إعلانا عن إقامة حفل راقص في حديقة جليب الشيوخ من الساعة 7:00 مساء حتى 3:00 فجراً يومي الجمعة والسبت الماضيين وقيمة التذكرة 10 دنانير.

     فالجليب منطقة تابعة للكويت وللأسف الفوضى في البنيان والتراخيص في منطقة لا تتحمل هذا الكم الموجود فيها تسببت في كل 10 دقائق جريمة قتل ومخدرات وخمور ووجود شقق للفساد وسرقة وهروب وإقامات منتهية ومعارك بالأيدي والسكاكين وانتحار وقمار ومخالفات البلدية وإجهاض وسحر وشعوذة ومخالفات التجارة ومزاولة مهن طبية دون تراخيص ونصب واحتيال نقاط تفتيش وانتحال صفة الشرطة أو المباحث وغيرها.

     لقد قامت الدولة بعد إلحاح شديد من المواطنين وتحرك كبير بعد المظاهرات بإزالة بيوت خيطان القديمة، ولكن لم نحل مشكلة 3 ملايين وافد! منهم مليون بلا مهنة وكلهم ضحايا أو مشاركين في تجارة الإقامات. لماذا لا تبني الدولة مساكن للعزاب وتلزم الشركات بالسكن فيها مع توفير كل المستلزمات المطلوبة للعيش الكريم والرقابة ومتابعة الإجراءات الأمنية فلا يعقل أن الدولة لا تعلم مصير 26 ألفا انتهت إقامتهم لكنهم موجودون في البلد!

      المطلوب هو إصدار قرار جريء بإنشاء مدينة للعزاب وأسعار معقولة وميسرة في كل محافظة، وتوفير الخدمات ومنع تقسيم البيوت إلى شقق وغرف للعزاب، ومعاقبة من يخالف ذلك، وتوضع لجنة على غرار لجنة التعديات.

      وكذلك مراقبة هذه الإعلانات بجميع اللغات لان الملصق أعلاه موجود على أغلب الأماكن التي يتجمع بها هؤلاء وهذا يخالف الدين والقانون والنظم المعمول بها في البلد وكفى سكوت عن هذه الفوضى التي جرت البلاد إلى إساءة وتجرأ من قبلهم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك