رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 أبريل، 2011 0 تعليق

جائزة «تحفيظ القرآن الكريم».. غرس للتعاليم الإسلامية في النفوس


برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد انطلقت فعاليات الدورة الثانية لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته في الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.

وتأتي هذه الجائزة في كل عام تتويجًا لجهود الكويت في مجالات خدمة كتاب الله عز وجل، وتنشيطًا لأبناء الأمة للمنافسة على حفظه.

وأعلن مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خالد بوغيث أن الجائزة تهدف في المقام الأول إلى إحياء علوم القرآن وتعريف الأمة الإسلامية والعربية بالقراءات القرآنية وترغيب حفظة القرآن الكريم في دراستها، فضلاً عن غرس التعاليم الإسلامية السامية في نفوسهم، وإدراك واجبهم نحو أمتهم ودينهم وعقيدتهم.

وبيَّن أن الجائزة تتكون من أربعة فروع: الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا مع التجويد، ويُختار من المتقدمين خمسة مراكز للرجال ومثلها للنساء، يُخصص للمركز الأول عشرة آلاف دينار، وتقل تدريجيا مائة دينار في كل مركز حتى تصل إلى ستة آلاف دينار في المركز الخامس الأخير. وتابع: الفرع الثاني في حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع، وفيه ثلاثة مراكز: للأول عشرون ألف دينار، وللثاني ألف وخمسمائة، وللثالث ألف ومائتين، أما الفرع الثالث فهو للتلاوة والترتيل، ويضم خمسة مراكز: للأول خمسة آلاف، وتقل تدريجيًّا ألفًا في كل مركز حتى تصل إلى ألف في المركز الخامس، وأما الفرع الرابع والأخير فهو لأفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم، وفيه ثلاثة جوائز قيمة الواحدة أربعة آلاف دينار، بإجمالي 114 ألفًا لكل المستويات.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك